تراجعت الخطوط الماليزية عن تسمية مسابقة ترويجية بمصطلح يدل على قائمة المغامرات التي قد يرغب الشخص في خوضها قبل الموت، واعتذرت لأنه غير ملائم أبدًا.

متابعة إيلاف: يبدو أن حظ الخطوط الماليزية العاثر لم يصطلح بعد. فبعد المآسي التي ألمّت بها تعرضها لكارثتين كبيرتين هذا العام، الأولى بفقدان إحدى طائراتها المتجهة لبكين في أيار (مارس) وعلى متنها 239 شخصًا، ولم يجد لها أحد أثرًا بعد، والثانية باستهداف إحدى طائراتها فوق أوكرانيا في تموز (يوليو) ومصرع 298 راكبًا، وقعت إدارتها في خطأ قاتل.

تراجعت سريعًا

فقد أطلقت إدارة الماليزية، للمقيمين في نيوزيلندا وأستراليا مسابقة ترويجية دعائية، سمتها سهوًا بمصطلح "Bucket List"، وهو مصطلح إنكليزي يدل على قائمة المغامرات التي قد يرغب الشخص في خوضها قبل الموت. إلا أنها سرعان ما تراجعت عن الاسم، بعد الانتقادات التي وجهت لها.

واستهدفت هذه المسابقة الترويجية دفع العملاء للمشاركة بمجموعة من الاقتراحات، المتعلقة بالأماكن التي يرغبون في زيارتها، مع تقديم مجموعة متنوعة من الجوائز، تتضمن رحلات طيران مجانية على متن "الماليزية".

وأعلنت إدارة الماليزية في بيان رسمي تغيير اسم المسابقة في اليوم التالي للإعلان عنها، معبرة عن تفهمها آراء المنتقدين، ومعترفة بأن الاسم لم يكن ملائمًا. وأعادت الخطوط الماليزية نشر المسابقة الأربعاء على أن تستمر حتى نهاية العام الحالي، من دون ذكر أي اسم مع التركيز على الجوائز.

ومنذ بداية 2014، تعرض النقل الجوي المدني لخمس كوارث اسفرت عن اكثر من 750 قتيلا، وخصوصا تحطم طائرة للخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا.