يشن النجم البريطاني إلتون جون حملة شرسة تهدف إلى حشد أكبر تأييد من محبيه لمقاطعة منتجات دار الأزياء العالمية دولتشي أند غابانا، والتي يعتبر أنها أهانته وعائلته.


دومينكان دولتشي، أحد مالكي دار دولتشي أند غابانا، وصف في تصريح له أطفال الأنابيب الذين يكونوا ثمرة التلقيح المخبري، بأنهم "أطفال اصطناعيين غير طبيعيين"، مما أثار حفيظة المغني والموسيقي إلتون جون الذي أنجب مع شريكه دايفيد طفلين بطريقة التلقيح الاصطناعي. هذا التصريح دفع جون للرد على دولتشي عبر موقع تويتر قائلاً: "كيف تتجرأ على وصف طفليَّ الجميلين بالأطفال الصناعيين"، مع وشم يحمل عبارة (قاطعوا دولتشي أند غابانا)، في حملة لاقت تأييداً واسعاً من نجوم الغناء والرياضة في العالم.

انضمام جمع من المشاهير الى الحملة


ويستمر جون في حملته التي تهدف إلى مقاطعة منتجات الدار لأنه اعتبر أنها تنتقد زواج المثليين، لا سيما عندما قال دومينكان في مقابلة: "ولدت ولك أب وأم، أو على الأقل يجب أن يكون الأمر هكذا. لست مقتنعا بالأطفال الكيميائيين والأطفال المصطنعين وتأجير الأرحام".

وسرعان ما انضم عدد كبير من المشاهير إلى حملة المقاطعة تأييداً لإلتون جون، من بينهم المغني ريكي مارتن، ومغنية الروك الشهيرة كورتني لاف، مما دفع "دولتشي" إلى الاعتذار أو التملص.
وقال ستيفانو غابانا، في بيان صحفي له، أن التصريحات التي صدرت لم تكن بهدف انتقاد الآخرين على أفعالهم بل مجرد رأي شخصي وخاص، مؤكداً إيمان الدار بالحق المطلق لكل إنسان في الحرية.
وقال غابانا في بيان: "نؤمن جداً بالديمقراطية ونعتقد أن حرية التعبير لازمة. لقد تكلمنا عن رأينا لكننا لم نتعمد إصدار حكم على خيارات الآخرين".