حقّقت سيّارة "فيات 500" كان قد استخدمها البابا فرنسيس خلال زيارته لنيويورك في أيلول(سبتمبر) الماضي، وعرضتها الابرشية للبيع في مزاد، مبلغ 195 ألف دولار حتّى مساء الأربعاء.

وكانت السّيارة السّوداء الصّغيرة إحدى سيارتَي "فيات 500" اللّتين وضعتا في تصرّف الحبر الأعظم، خلال الزّيارة الأولى له، في أكبر مدينة أميركيّة، وفق أوضحه جوزف زويلينغ الناطق باسم الأبرشيّة لوكالة فرانس برس.

وأكد أنّ المبلغ الذي سيجمع، سيُوزَّع على المدارس الكاثوليكيّة في الأبرشيّة ومنظمات خيريّة كاثوليكيّة، وجمعيّتين كاثوليكيّتين في العالم، هما "كاثوليك ريليفسيرفيسيز" و"كاثوليك نير ايست ويلفير اسوسييشن".

وقد استخدم البابا السيارة الصغيرة خلال زيارته لنيويورك، عندما لم يكن يستقل عربته الرسمية "باباموبيليه"، كما ذكر الناطق. ووضع موقع "تشاريتي باز" السيارة للبيع في المزاد إعتبارًا من 17 اذار(مارس). ويستمر المزاد حتّى يوم الخميس عند الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش، وقد قدّر سعرها في الأساس بـ 82 ألف دولار. 

وكانت سيارة فيات مماثلة قد استخدمها البابا في فيلادلفيا (شرق الولايات المتحدة) خلال الزيارة نفسها للولايات المتحدة، بيعت بسعر 82 ألف دولار خلال أمسية أقيمت نهاية كانون الثاني(يناير).