"إيلاف" : كشفت كيا موتورز أميركا ( فرع كيا موتورز في الولايات المتحدة ) عن رؤيتها لعالم السيارات الكهربية المستقبلية بإماطتها الستار عن سيارتها التجريبية الجديدة، كيا هابانيرو، وهي سيارة كهربية بالكامل مزودة بنظام دفع رباعي وبها 4 مقاعد ويقدر نطاق سيرها اعتماداً على قوتها الكهربية لأكثر من 300 ميل، بالإضافة لتزودها بوضع تحكم ذاتي من المستوى الخامس، أبواب على شكل أجنحة فراشة وتقنيات توصف بأنها أكثر تطوراً من التقنيات التي ساعدت الإنسان في الصعود للقمر.

وذكرت تقارير أن هذه السيارة ليست خيالية، لكنها تلقي نظرة غيبية على مستقبل التنقل، حيث سيتم الدمج بكل سلاسة في السيارات بين التصميم، القدرة، الإفادة والإبداع. وعلَّق على ذلك توم كيرنز، نائب رئيس قسم التصميم بمركز التصميم كيا في الولايات المتحدة، قوله "أردنا تصنيع تلك السيارة للتنقل بحرية في شوارع المدن، التعامل مع المنحنيات على الطرق الساحلية والسير على الطرق الوعرة بكل ثقة بالنفس".

بينما قال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات ونائب الرئيس التنفيذي بكيا موتورز أميركا، إنهم فخورون بمركز التصميم التابع لهم، مثنياً على روعة سيارة هابانيرو التي وصفها بأنها "عمل عبقري من المهارة والخيال"، فتصميمها الجميل لا يدمج فحسب احتياجات التنقل المستقبلية، بل إن تقنياتها وجوانبها الهندسية تتوقع الطريقة التي ربما سيريد الناس أن يتحركوا بموجبها في المستقبل القريب.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن موقع " thenewsmarket"، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thenewsmarket.com/global/latest-news/kia-habaniro-concept-heats-up-manhattan/s/b977613e-4b14-4cc3-9f51-48508cb0321a