بادر العلويون في حمص إلى التظاهر ضد النظام السوري، بعد مقتل عشرات الأطفال في تفجيري مدارس حي عكرمة الحمصي.


بيروت: للمرة الاولى&منذ بدأت الثورة السورية، تظاهرت الأحياء العلوية في حمص ضد النظام السوري. وأتت هذه التظاهرات الاحتجاجية كرد فعل غاضب بعد مقتل عشرات الأطفال في تفجيري الأربعاء، استهدفا مجمع مدارس في حي عكرمة العلوي.

وصبّ المتظاهرون&جام غضبهم على ممثل النظام السوري في حمص، أي محافظها طلال البرازي، مستخدمين هتافاتٍ شبيهة بالتي اشتهرت بها تظاهرات الثورة السورية، فهتفوا: "الشعب يريد إسقاط المحافظ".

وكان البرازي أعلن الأربعاء أن التفجيرين في حي عكرمة أوديا بحياة 31 طفلاً، بالإضافة لـ74 جريحاً، لكن الحصيلة النهائية للقتلى ارتفعت إلى أكثر من أربعين شخصًا، أغلبهم من الأطفال.

انتقادات مؤيدة

حضر التلفزيون الناطق باسم النظام السوري التظاهرات العلوية في حمص، لكنه لم يغطِها على شاشته، لذا بدأ المتظاهرون يهتفون، على طريقة الثوار السوريين: "كاذب كاذب كاذب.. الإعلام السوري كاذب".

وأثناء مقابلة مذيعة التلفزيون السوري أحد المتظاهرين الغاضبين، كانت تهمس للكاميرا "لا تطلعلي ياها"، طالبةً من المصور عدم إظهار المشهد الذي يقول فيه المتظاهر: "دولتنا لو بتحترم هالشعب وزير الداخلية بيستقيل، وزير التربية بيستقيل، محافظنا بينشال".

وما أن انتشر الفيديو حتى بدأت صفحات مؤيدة للنظام على فايسبوك انتقاد الإعلام السوري بشكل حاد، وشتمت صفحة شبكة أخبار عكرمة المؤيدة للنظام المذيعة، واتهمت الإعلام السوري بالتضليل وتجاهل الضحايا وآلام ذويهم.&