&
الإمارات هي الأولى أقليميًا والثالثة عالميًا بين أفضل عشر دول للإقامة، بعد ألمانيا والولايات المتحدة، وقبل سويسرا وبريطانيا والصين وفرنسا وهولندا وإسبانيا وبلجيكا.

&
&
لا تسعى الامارات لتبوؤ المراكز الأولى في المؤشرات العالمية المختلفة، لكن التدابير التي تتخذها القيادة الاماراتية، في سبيل تسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين فيها، ترفع البلد&إلى&مراتب عليا، علمًا أن هذه المراتب ليست ما تشغل بال الحكومة الاماراتية بالدرجة الأولى.
&
مراكز متقدمة بالجملة
فقد حلت الإمارات الأولى إقليميًا والثالثة عالميًا ضمن قائمة أفضل "عشر دول للإقامة"، بينما كانت ألمانيا أولى والولايات المتحدة ثانية. وتقدمت الامارات على سويسرا والمملكة المتحدة والصين وفرنسا وهولندا وإسبانيا وبلجيكا.
وعلى المؤشر الفرعي المتعلق بالعمل في الخارج، حلت الامارات في المركز 24 ضمن قائمة ضمت 61 دولة. كما احتلت المركز 19 عالميًا في مؤشر جودة الحياة الفرعي، والمركز 21 في مؤشر سهولة الاستقرار، والمركز 18 في مؤشر الحياة الأسرية، والمركز 49 في مؤشر التمويل الشخصي، و40 في مؤشر كلفة المعيشة.
وجاءت الامارات في المركز 18 بمؤشر الأمن الوظيفي، وفي المركز 23 بمؤشر الوظائف والمهن، وفي المركز 18 بوفرة رعاية الطفولة والتعليم، وفي المركز 30 بكلفة رعاية الطفولة والتعليم، وفي المركز 16 بجودة التعليم، وفي المركز التاسع برفاهية الأسرة.
كما حلت في المركز 33 في المؤشر العام، من بين 60 دولة، ضمن فئة الدول الديناميكية، لتكون في المركز الثاني إقليميًا بعد عمان.
&
أمان شخصي
بيّن استبيان الدول البيني أن الأجانب يستمتعون بحياتهم في الإمارات بفضل إحساسهم القوي بالأمان الشخصي، الذي صنفه 90% من المستبينة آراؤهم بين جيد جدًا أو ممتاز، وبفضل الوضع السياسي المستقر، الذي أقرت نسبة 69% أنه ممتاز.
وأشار تقرير الاستبيان نفسه إلى أن الإمارات صنفت في المركز 21، ضمن أفضل الفئات في سهولة الاستقرار، بعدما أكد 63% من المستجيبين للاستبيان أن الإماراتيين شعب ودود ومضياف، ما يجعل من الإمارات وجهة اجتماعية مفضلة.
وقال 61% من الوافدين إلى الامارات إنهم يجدون إحساسًا بالمواطنة في هذا البلد..
واكد التقرير أن الوافدين يرون أن الإمارات توفر مناخًا جيدًا لتربية الأبناء، ويعتقد 81% منهم بأن أطفالهم في أمان في الإمارات.
&
السادسة في الحرية الاقتصادية
وأدرج معهد فريزر الإمارات في قائمة المراكز العشرة الأولى في مؤشر الحرية الاقتصادية 2014، فأتت في المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي السادس في العالم، متقدمة على كندا واستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة &والدنمارك.
كما حلت الإمارات في المركز الثالث في التنظيم الاقتصادي، والمركز 12 ف يمؤشر تنظيم سوق العمل، والمركز 14 بمؤشر الأنظمة، والمركز 15 بمؤشر حرية التجارة الدولية، والمركز 24 بمؤشر حجم الحكومة، وفي المركز 19 بمؤشر النظام القضائي وحقوق الملكية. كما حلت في المركز 92 بمؤشر أنظمة اسواق الائتمان.
&