&
يتيح غوغل لمستخدمي خدمة الخرائط إمكانية إجراء تجوال افتراضي في صحراء ليوا الاماراتية، بعدما وثّق صور المنطقة بمنظور أفقي بآلات رصد وضعت على ظهر جمل.

&
دبي: يسعى محرك البحث غوغل لتعزيز نشاطه في جمع الصور من أكبر عدد ممكن من الاماكن في العالم، لإتاحة تجربة رحلة إفتراضية كاملة التفاصيل لمستخدميه، او ما يعرف تقنيًا بـ"ستريت فيو". وتقدم هذه التقنية للمستخدم فرصة تجوال افتراضي بمنظور أفقي، وكأنه يسير على قدميه في الشارع.
واصدرت شركة غوغل بيانًا قالت فيه: "مع خدمة خرائط غوغل، يمكنك الآن أن تبدأ رحلتك الخاصة عبر رمال صحراء واحة ليوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من المناظر الطبيعية الصحراوية الأكثر جمالًا في العالم".
&
على ظهر جمل
تقع واحة ليوا جنوب الامارات، على تخوم الربع الخالي. وبحسب غوغل، تتيح الرحلة الافتراضية في ليوا مشاهدة الكثبان الرملية التي يراوح ارتفاعها &من 25 الى 40 مترًا. &وهذه التلال الرملية كانت موطنًا بشريًا في أواخر العصر الحجري، بحسب غوغل.
اضاف بيان الشركة: "لتحقيق خدمة التجول الإفتراضي، إستخدمنا جهاز (تريكر) الذي يشتمل على نظام كاميرات والذي تم وضعه هذه المرة على ظهر جمل، لإلتقاط الصور خلال تجواله في الصحراء".
ولعل الصور الملتقطة من على ظهر الجمل هي الاقرب لما رآه الذين عبروا على مر التاريخ صحراء الربع الخالي، على متن سفينة الصحراء.
&