واشنطن: شنت القوات الاميركية الاربعاء والخميس 14 غارة جوية ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية قرب مدينة كوباني الكردية شمال سوريا، كما اعلن الجيش الاميركي.

&واوضحت قيادة المنطقة العسكرية الاميركية الوسطى في بيان ان الغارات دمرت خصوصا 19 مبنى يحتله الجهاديون ومركزين للقيادة.
&
وشنت الطائرات الاميركية اكثر من 100 غارة جوية ضد المتطرفين في تنظيم الدولة الاسلامية في محيط كوباني منذ نهاية ايلول/سبتمبر.
&
ومصير كوباني، ثالث مدينة كردية في سوريا على الحدود مع تركيا والتي اصبحت في العالم اجمع رمز مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية، يبقى غامضا بعد شهر من المعارك الطاحنة.
&
وبلغ الامر بالجهاديين حد احتلال نصف المدينة، لكن المقاتلين الاكراد يبدو انهم استعادوا هذا الاسبوع السيطرة على بعض الاحياء بفضل كثافة القصف الجوي الاميركي.
&
وخلال سلسلة جديدة من الضربات التي تاتي في اطار عملية "العزم التام" يومي الاربعاء والخميس، لم يعلن الاميركيون استهداف مواقع للجهاديين في العراق.
&
والاربعاء، اوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الاميرال جون كيربي للصحافيين ان سوء الاحوال الجوية في وسط البلاد "لم يكن ملائما للغارات الجوية".
&
وفي هذه المنطقة وخصوصا في محافظة الانبار، يحاول الجهاديون السنة المتطرفون بسط سيطرتهم الكاملة، واستهدفت القوات الاميركية في الاسابيع الاخيرة عدة اهداف للجهاديين.