القاهرة: يزور الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي قطاع غزة الخميس المقبل على راس وفد وزاري عربي بعد ايام من تعهد الدول المانحة تقديم &5,4 مليار دولار لاعادة اعمار القطاع، حسب ما اعلن مسؤول في الجامعة العربية الخميس.

&وقال المسؤول الذي تحدث للصحافيين شريطة عدم كشف هويته "ان الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي سيزور قطاع غزة يوم الخميس المقبل" 23 تشرين الاول/اكتوبر الجاري وذلك ليوم واحد.
&
واضاف هذا المسؤول "تأتي الزيارة تعبيرا عن التضامن العربي مع قطاع غزة الذي تعرض لدمار شامل جراء العدوان الاسرائيلي الاخير ولتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني والتعرف على احتياجات القطاع العاجلة"، بحسب المسؤول.
&
واوضح المسؤول ان العربي سيرافقه وفد وزاري عربي يضم الشيخ صباح &خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي واحمد ولد تكدي وزير خارجية موريتانيا.
&
والاحد الماضي، تعهدت الدول المانحة المشاركة في مؤتمر اعادة اعمار غزة في القاهرة بتقديم 5,4 مليار دولار للفلسطينيين مع التاكيد على ضرورة استئناف المفاوضات للتوصل الى تسوية دائمة للنزاع بين اسرائيل والفلسطينيين.
&
وشنت اسرائيل من الثامن من تموز/يوليو الى 26 اب/اغسطس هجوما على قطاع غزة استهدف خصوصا تدمير شبكة الانفاق التابعة لحركة حماس التي تستخدمها في شن هجمات ضد اسرائيل.
&
وخلال هذه الحرب، قتل اكثر من 2140 فلسطينيا غالبيتهم الساحقة من المدنيين، في حين قتل 73 شخصا معظمهم من العسكريين في الجانب الاسرائيلي.
&