حلت دبي في المرتبة 19 بين المدن الأكثر مرحًا في العالم، وفق استطلاع حديث شمل 1800 مدينة حول أضخم مدينة توفر أقصى درجات المرح، أجراه موقع GetYourGuid وموقع &GoEur.



دبي: سجلت دبي مراكز جيدة في عناصر التصنيف، خصوصًا عنصر المتاحف، حيث حلت في المرتبة 19 بين المدن الـ 25 التي اختيرت كأفضل مدن في توفير المرح. وفي ما يتعلق بالقسم غير التقليدي من التصنيف، حلت بانكوك في المركز الأول في ميدان تسلية البالغين، تلتها في ذلك العاصمة اليابانية طوكيو.
&
أما عن ترتيب الدول فأتى على النحو الآتي: برلين، لندن، باريس، نيويورك، طوكيو، هامبورغ، روما، فيينا، برشلونة، إسطنبول، براج، أمستردام، سان فرانسيسكو، موسكو، بودابست، لاس فيغاس، بيونيس آيريس، ريو دي جانيرو، دبي، ماكاو الصينية، ملبورن، بانكوك، مونتريال، كيب تاون، نيودلهي.
&
نهضة تراثية
وتمثل المتاحف والآثار في الدولة أحد عوامل الجذب السياحي في الإمارات. ففيها ستة متاحف رئيسة، تعكس في مقتنياتها المختلفة النهضة التراثية والحضارية الإماراتية بصفة عامة، وهي متحف العين، ومتحف دبي، ومتحف الشارقة، ومتحف عجمان، ومتحف رأس الخيمة الوطني، ومتحف الفجيرة، إضافة إلى متاحف متخصصة تم افتتاحها في الشارقة خلال عام 1998، بينها متحف التاريخ الطبيعي والمتحف العلمي ومتحف الشارقة للفنون ومتحف التراث.
&
ومتحف دبي عبارة عن قلعة الفهيدي، التي يرجع تاريخها إلى عام 1800، وكانت مركزاً للحكومة ومكان إقامة الحاكم. وكان الهدف من إنشاء المتحف فيها تأمين سجل حافل لحياة الإمارات التقليدية والشعبية والتراثية، إذ تتألف من قسمين رئيسين للتراث الشعبي والآثار، وتستخدم في العروض التي تجري فيه التقنيات الحديثة والمتطورة.
&