القاهرة: توعدت جماعة "انصار بيت المقدس" اخطر الجماعات الاسلامية المتطرفة في مصر الجمعة في تسجيل صوتي الجيش المصري بمزيد من الهجمات محذرة المصريين من الانضمام لصفوفه.
&
ونشرت جماعة بيت المقدس تحذيرها في رسالة صوتية على حسابها في موقع تويتر بعد اسبوعين من &مقتل نحو 30 جنديا مصريا في هجوم انتحاري استهدف نقطة امنية في شمال سيناء.
&
وقالت "نحن مستمرون في قتاله (الجيش) حتى يحكم الله بيننا وبينهم يوم القيامة وقد اعذر من انذر".
&
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن مقتل الجنود الثلاثين في 24 تشرين الاول/اكتوبر الفائت. لكن بيت المقدس سبق واعلنت مسؤوليتها عن عمليات سابقة ضد قوات الامن بعد عدة اشهر مصحوبة عادة بمقاطع فيديو توثقها.&
&
&كذلك حذرت "بيت المقدس" المصريين من انضمام ابنائهم للجيش المصري الذي وصفته ب"المرتد".
&
وحاولت بيت المقدس من خلال المقطع الصوتي المصحوب بايات قرآنية تقديم مببرات لقتالها الجيش المصري وقتلها جنوده. وقالت انها تفعل ذلك ردا على قمع السلطات للاسلاميين.
&
و"انصار بيت المقدس" التي تستلهم فكر تتبنى بانتظام معظم الهجمات على قوى الامن منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.
&
وتبنت هجومين داميين على الامن في شمال سيناء في ايلول/سبتمبر الماضي اوقعا 17 قتيلا في صفوف الشرطة.
&
وقتل مئات الشرطيين والعسكريين في هجمات المجموعات التي تتبنى الفكر التكفيري منذ تموز/يوليو 2013، حسب ما اعلنت الحكومة المصرية.
&
وفي 21 تشرين الاول/اكتوبر الفائت، قضت محكمة عسكرية مصرية باعدام سبعة من اعضاء تنظيم "انصار بيت المقدس" &دينوا بالمشاركة في عدة اعتداءات استهدفت الجيش والشرطة وادت الى مقتل عشرة عسكريين خلال عامي 2013 و2014.
&