القدس: اعلنت الشرطة ان 24 شخصا من عرب اسرائيل متهمين بالمشاركة في اعمال العنف التي تلت مقتل شاب عربي اسرائيلي برصاص الشرطة، سيمثلون الاثنين امام قاض من اجل التمديد المحتمل لفترة توقيفهم الاحترازي.

&واوضحت متحدثة باسم الشرطة ان عشرة من بين الموقوفين هم من القاصرين.
&
ويشتبه في انهم شاركوا الاحد في مواجهات مع الشرطة اثناء تظاهرات في قطاع كفركنا قرب الناصرة (شمال اسرائيل).
&
واتت هذه التظاهرات اثر مقتل خير حمدان (22 عاما) برصاص الشرطة بينما كان يحتج على اعتقال احد اقاربه.
&
والعرب المقيمون في اسرائيل هم احفاد 160 الف فلسطيني لم يغادروا اراضيهم عند انشاء دولة اسرائيل في 1948. وهم يمثلون اليوم اكثر من 20 بالمئة من ثمانية ملايين اسرائيلي.
&
وجاء مقتل الشاب وسط اجواء من التوتر الشديد في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين. وكانت البلدات العربية في اسرائيل حتى الان بمنأى عن المواجهات واعمال العنف مع الشرطة الاسرائيلية.
&
&واثار مقتل حمدان توترا كبيرا في قريته كفركنا شمال اسرائيل. وكان اكثر من 2500 شخص شاركوا السبت في تجمع احتجاجا على مقتله كما قام عشرات الشبان باحراق الاطارات عند مدخل البلدة وقاموا برشق الشرطة بالحجارة، بحسب الشرطة.
&
وتعرض اسرائيلي لهجوم مساء الاحد من قبل مجموعة من السكان قرب بلدة الطيبة في شمال تل ابيب، كما افادت الشرطة. وانقذه سكان اخرون مما وصفته وسائل الاعلام بشبه عملية قتل. وقد تم احراق السيارة التي كان على متنها وتسليم السائق لشرطيين منتشرين في القطاع من دون اصابة، كما قالت الشرطة.
&