بيروت: نجح المقاتلون الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب السورية في استعادة السيطرة على شوارع وابنية في جنوب المدينة الحدودية مع تركيا الثلاثاء اثر اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "تمكنت وحدات حماية الشعب (الكردية) من استعادة السيطرة على شوارع وابنية في جنوب عين العرب اثر اشتباكات عنيفة مع التنظيم بدات مساء امس (الاثنين) واستمرت حتى صباح اليوم".

في موازاة ذلك، ذكر المرصد في بيان الكتروني ان وحدات حماية الشعب وقوات البشمركة التي تقاتل الى جانبها في المدينة المعروفة باسم كوباني قصفت اليوم نقاط تمركز لتنظيم داعش الذي قصف بدوره عدة مناطق في عين العرب.

&كما نفذت طائرات التحالف الدولي العربي ليلا، بحسب المرصد، ثلاث ضربات استهدفت تجمعات ونقاط تمركز لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف في جنوب شرق المدينة الواقعة في محافظة حلب الشمالية.

وتتعرض عين العرب، ثالث المدن الكردية في سوريا، منذ 16 ايلول/سبتمبر الى هجوم من تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق. ويقوم المقاتلون الأكراد في المدينة التي تبلغ مساحتها بين ستة وسبعة كلم مربع بمقاومة شرسة كبدت التنظيم المتطرف خسائر كبيرة.

وقتل اكثر من الف شخص معظمهم من مقاتلي هذا التنظيم في المدينة منذ بدء الهجوم عليها. وياتي تقدم المقاتلين الأكراد بعد ساعات قليلة من اعلان قائدة القوات الكردية في المدينة نارين عفرين ان قواتها "حققت تقدما في كوباني"، وذلك خلال اتصال هاتفي معها اثناء اجتماع كردي في باريس.

وشددت& نارين عفرين واسمها الحقيقي ميسا عبدو (40 عاما) على ان قواتها ستحرر المدينة "منزلا منزلا ونحن عازمون على سحق الارهاب والتطرف"، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم "داعش".

وقال من جهته رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم على هامش هذا الاجتماع الذي عقد لدعم المدينة "ان القوات الكردية تتقدم على الارض في كوباني شارعا شارعا"، مضيفا "التقدم بطيء لان داعش فخخ المنازل التي انسحب منها (...) ولكن سوف نستعيد السيطرة على المدينة في وقت قصير جدا".
&