غزة: توفي محمد طه، احد مؤسسي حركة حماس الاسلامية الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما اعلنت الحركة التي نعته.

وقالت حماس في بيان الثلاثاء "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تتقدم حركة المقاومة الإسلامية حماس من الشعب الفلسطيني ومن الأمتين العربية والإسلامية بأصدق مشاعر التعزية والمواساة بوفاة الشيخ المربي المؤسس محمد طه (ابو ايمن)".

وقال مصدر في الحركة انه توفي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 77 عاما. ويعد طه احد مؤسسي حركة حماس منذ العام 1987، الى جانب الشيخ احمد ياسين& الزعيم الروحي لحماس.

وطه هو والد ايمن طه المتحدث السابق باسم حماس الذي عثر على جثته في منزل "تعرض للقصف الاسرائيلي" شرق مدينة غزة خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة، بحسب ما اعلنت مصادر فلسطينية حينها دون ان تعطي مزيدا من الايضاحات.

واحاط الغموض بمقتل ايمن طه حينها، حيث عثر على جثته في مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة، بعد ان كان محتجزا للتحقيق لدى الاجهزة الامنية لحماس في شباط/فبراير الماضي. وقالت الحركة حين اعتقلته انه "يخضع للتحقيق الداخلي حول سلوكه واستغلال النفوذ وتربح بدون وجه حق ولا علاقة له بأي مسائل امنية".

الا ان حماس نعته ايضا حين قتل وقالت في بيان انها "تنعي ابنها أيمن محمد طه ابن القائد الكبير أبو ايمن طه والذي جاء استشهاده خلال استهداف الاحتلال له ولبعض الاخوة معه اثناء تواجدهم في احدى الشقق بمدينة غزة".
&