القاهرة: قتل اثنان من عناصر الشرطة المصرية وثلاثة جنود بالرصاص الخميس في هجومين في شمال سيناء، حسبما اعلن مسؤولون امنيون في الوقت الذي تستهدف فيه قوات الامن المصرية بهجمات يشنها جهاديون.

وفي الهجوم الاول، اخرج مجهولون اثنين من رجال الشرطة من سيارتهما قبل قتلهما بالرصاص، بعد تحديد هويتهما عند مدخل مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة. وفي الهجوم الثاني، قتل ثلاثة جنود مصريين برصاص مسلحين اخرجوهم من سيارة اجرة، بينما كانوا يتوجهوا لقضاء عطلة في العريش كبرى مدن شمال سيناء.

وتشهد مصر منذ اقالة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 اعتداءات عدة تستهدف قوات الامن يشنها جهاديون مسلحون. وتقول هذه الجماعات انها تشن هذه الهجمات للثار من حملة القمع الدامي، التي تشنها السلطات ضد انصار مرسي، واوقعت اكثر من 1400 قتيل، وقرابة 15 الف معتقل.

وقد ازدادت هجمات المتشددين ضد قوات الامن في سيناء أخيرًا بشكل ملحوظ. وهجوم الجمعة هو الثالث في هذه المنطقة المضطربة خلال اسبوع واحد. وفي الشهر الماضي، قتل 17 شرطيا في هجومين كبيرين ضد الامن في شمال سيناء ايضا. وفي الهجوم الثاني، قتل ثلاثة جنود مصريين بايدي مسلحين اخرجوهم من سيارة اجرة.