برلين:&اصدرت محكمة المانية اليوم الخميس احكاما بالسجن تراوحت بين اربع سنوات ونصف وتسع سنوات بحق اربعة اسلاميين من شبكة القاعدة بتهمة التخطيط لاعتداء في هذا البلد.
&
وقررت محكمة في دوسلدورف السجن تسع سنوات للمغربي عبد العظيم الكبير (33 عاما) اثر ادانته بالانتماء الى منظمة ارهابية والتحضير لاعتداء على الاراضي الالمانية.
&
ويعتبر الكبير زعيم ما تطلق عليه وسائل الاعلام الالمانية "خلية دوسلدورف".
&
وقد تصرف الكبير بموجب اوامر من مسؤولين في شبكة القاعدة في اوروبا يقيم علاقات معهم. وتوجه في كانون الثاني/يناير 2010 الى مخيم تابع للقاعدة على الحدود الافغانية الباكستانية لتلقي تدريبات على استخدام السلاح والمواد المتفجرة والصواعق الالكترونية.
&
وفي ختام محاكمة بدات في تموز/يوليو 2012، صدر حكم بسجن المغربي الالماني جميل صديقي (34 عاما) سبع سنوات وعميد شعابي الالماني الايراني (23 عاما) خمس سنوات ونصف.
&
ونال الالماني خليل شمشك (30 عاما) عقوبة السجن اربع سنوات ونصف اثر ادانته بتهمة الانتماء الى منظمة ارهابية.
&
وخلال المحاكمة، عبر وكلاء الدفاع عن الاسف لعدم اطلاعهم على الملفات المتعلقة بمراقبة هؤلاء الاربعة.
&
وكانت السلطات اوقفت الكبير وصديقي وشعابي في 29 نيسان/ابريل 2011 في دوسلدورف خلال عملية للشرطة بناء على معلومات الاستخبارات الاميركية في حين تم توقيف شمشك في وقت لاحق في بوخوم (غرب).
&
وقد تمكن الكبير من تجنيد الثلاثة في المانيا وكان التقاهم اثناء مرحلة الدراسة.
&
وبعد ان طردته السلطات في تموز/يوليو 2010، استطاع الكبير العودة الى المانيا مستخدما اوراقا مزورة. وكانت التحضيرات لارتكاب اعتداء في المانيا بدات اواخر العام 2010 قبل ان يحبطها المحققون.
&
وكانت الخطة تقضي بوضع عبوتين ناسفتين في مكان عام تنفجر الاولى ثم تليها الثانية بعد وصول سيارات الاسعاف.
&
&