بريزبين: أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاحد انه سيتخذ قراره بشأن تسليم روسيا السفينتين الحربيتين من طراز ميسترال الذي ارجئ حتى انتهاء الازمة في اوكرانيا "بعيدا عن كل ضغط". وقال هولاند في مؤتمر صحافي في ختام قمة مجموعة العشرين "ساتخذ قراري بعيدا عن كل ضغط ايا كان مصدره، ووفق معيارين هما مصالح فرنسا وتقديري للوضع".

واضاف ان "الوقت ايضا لا يشكل ضغطا"، مؤكدا ان فرنسا "ملتزمة حاليا القواعد" المحددة في العقد لذلك "ليست هناك مشكلة تعويضات حاليا" يفترض ان تدفع الى موسكو اذا لم تتسلم هذه السفن.

واكد الرئيس الفرنسي ان "مسألة ميسترال لم تطرح هنا اطلاقا لا من قبل الشركاء في مجموعة العشرين ولا من قبل الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين خلال لقائنا (مساء السبت على هامش مجموعة العشرين) لان ذلك لم يكن المكان المناسب".

والتقى الرئيس الفرنسي نظيره الروسي على هامش قمة مجموعة العشرين السبت في وقت تكثف موسكو ضغوطها على باريس لتسليم السفن. وقال مصدر روسي رفيع الخميس لوكالة ريا نوفوستي ان امام فرنسا حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لتسليم واحدة من بارجتين من طراز ميسترال طلبتهما روسيا تحت طائلة التعرض لطلبات تعويض "كبيرة".
&