كييف: اعلنت منظمة الامن والتعاون في اوروبا الخميس ان مراقبين تابعين لها، مكلفين مراقبة تطبيق الهدنة في شرق اوكرانيا، تعرّضوا لاطلاق نار من قبل رجلين يرتديان زيًا عسكريًا. ووقع الحادث الاربعاء في منطقة خاضعة لسيطرة الجيش الاوكراني على بعد 15 كلم غرب دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين لروسيا، ولم يؤد الى وقوع ضحايا.

اضافت المنظمة ان عربتين تابعتين لها كانتا في طريقهما الى دونيتسك خلال النهار عندما اقتربت شاحنة كبيرة محمّلة بـ"صندوق كبير اخضر اللون" على بعد ثمانين مترا، وقام احد الرجلين، اللذين يرتديان زيا عسكريا، باطلاق النار على المراقبين.

وقالت المنظمة في تقريرها اليومي ان "احد الجنود وقف، واطلق النار مرتين باتجاه موكب المنظمة. ومر الرصاص على بعد مترين تقريبا من العربة الثانية". واضافت المنظمة "بسبب القلق حول الامن، غادرت بعثة المراقبة الخاصة في اوكرانيا المكان على الفور".

وعادة تحمل عربات منظمة الامن والتعاون إشارات واضحة حول هويتها، مثل اسم المنظمة مكتوبًا بالاسود على العربات البيضاء اللون. وعلى الرغم من التوصل الى هدنة في الخامس من ايلول/سبتمبر بين الجيش الاوكراني والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد، فان اعمال العنف مستمرة بشكل يومي.