أوصى الأمير متعب بن عبد الله المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة الأميركية بالمثابرة والاجتهاد والالتزام بدينهم وثقافتهم الإسلامية، وعدم الانجراف وراء التيارات والأفكار الهدامة.


إيلاف - متابعة: التقى الأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني السعودي، في مقر إقامته في واشنطن، عددًا من الطلاب والطالبات المبتعثين في عدد من الجهات الحكومية، ومن ضمنها الحرس الوطني.

في بداية اللقاء، ألقى الدكتور محمد العيسى، الملحق الثقافي في السفارة السعودية لدى الولايات المتحدة، كلمةً رحّب فيها باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الملحقية والطلاب المبتعثين بزيارة الأمير متعب بن عبد الله إلى واشنطن، ولقائه مع أبنائه الطلاب والطالبات، لأنها تعدّ حافزًا لجميع المبتعثين للوقوف على تحصيلهم ودفعهم إلى التميز والإبداع.

سفراء الوطن
وتحدث وزير الحرس الوطني للمبتعثين، فقال: "إن الالتقاء بالمواطنين السعوديين في الخارج، بمن فيهم الطلبة المبتعثون، يأتي ضمن التوجيهات الدائمة والمستمرة من لدن القيادة السعودية"، مؤكدًا أن المبتعثين السعوديين في كل دول العالم هم سفراء الوطن، ومبينًا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت العلم والتعليم الكثير من الاهتمام، لأنه محور التنمية الأول، ومخرجات التعليم ستعود بالخير الكثير على الوطن في جميع الجوانب.

وشدد الأمير متعب بن عبد الله على أن الوطن بحاجة إلى أبنائه وبناته للعودة والعمل بجد واجتهاد، "سواء في قطاع الدولة أو في القطاع الخاص، فالبلاد تشهد نهضة وقفزة تنموية في المجالات كافة، ولن يبنى الوطن إلا بسواعد أبنائه".

الالتزام بالدين
وقال: "يجب أن يعلم كل مبتعث ومبتعثة أنهم يمثلون السعودية، حكومة وشعبًا، ويجب أن يستشعروا هذه الأمانة وهذه المسؤولية". أوصى وزير الحرس الوطني السعودي المبتعثين بالمثابرة والاجتهاد والالتزام بدينهم وثقافتهم الإسلامية، وعدم الانجراف وراء التيارات والأفكار الهدامة.

بعد ذلك، دار نقاش بين وزير الحرس الوطني والمبتعثين، الذين طرحوا عددًا من الأسئلة عليه، كما استمع الأمير متعب بن عبد الله إلى المعوقات، التي قد تواجه المبتعثين، ووجه بتذليلها، وفي نهاية اللقاء التقطت الصور التذكارية لوزير الحرس الوطني مع الطلاب والطالبات المبتعثين.