القدس: اعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مزارع فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي بعد ظهر الاحد شرق جباليا في شمال غزة، هو الاول منذ اعلان وقف اطلاق النار قبل ثلاثة اشهر في القطاع.

وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان "المزارع فضل محمد حلاوة (32 عاما) استشهد اثر اصابته برصاصة بالظهر خرجت من البطن اطلقها جنود الاحتلال من برج مراقبة عسكري قرب الحدود شرق جباليا". واشار القدرة الى ان "جثة الشهيد نقلت الى مستشفى كمال عدوان في جباليا"، موضحا انه "الشهيد الاول بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة".

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين اثنين اقتربا من السياج، وتجاهلا دعوة الجيش لهما بالتوقف، مما دفع الجنود الى اطلاق عيارات تحذيرية في الهواء. وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "عندما لم يستجيبا، تم اطلاق النار على اطرافهما السفلية ووقعت اصابة واحدة". ولم يعلق الجيش على اصابة الرجل في ظهره.

وهذه اول مرة يقتل فيها الجيش الاسرائيلي فلسطينيا في قطاع غزة منذ وقف لاطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 26 من اب/اغسطس الماضي.

وكانت الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة من 8 تموز/يوليو الى 26 آب/اغسطس خلفت 2143 قتيلا فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، و71 قتيلا من جانب اسرائيل، غالبيتهم الساحقة من الجنود.

&