كييف: قتل ثلاثة جنود اوكرانيين في الاربع والعشرين ساعة الاخيرة واصيب 12 مدنيا بجروح في نهاية الاسبوع المنصرم في شرق اوكرانيا، وذلك رغم يوم من الهدوء النسبي الاحد، على ما اعلنت السلطات الاوكرانية الاثنين.

واعلن المتحدث باسم العملية العسكرية الاوكرانية في شرق اوكرانيا اندري ليسنكو "ان ثلاثة عسكريين قتلوا في الـ24 ساعة الماضية، واصيب 24 اخرون بجروح"، مشيرا الى معارك بالقرب من معاقل المتمردين في لوغانسك ودونيتسك بالقرب من دوبالتسيف القريبة من الجبهة.

واعلنت بلدية دونيتسك من جهتها ان 12 مدنيا اصيبوا بجروح في نهاية الاسبوع الماضي، واصيب عدد من المنازل باضرار بسبب قصف مدفعي. كما تاثر امداد بعض الاحياء بالغاز بسبب اطلاق النار، ما ترك خمسة الاف مسكن بدون تدفئة. وذكرت وسائل الاعلام التابعة للمتمردين ان الصحافي البريطاني غراهام فيليبس، الذي يعمل خصوصًا لمحطتي التلفزة الروسيتين التابعتين للدولة "ار تي" و"زفيزدا" اصيب بجروح طفيفة بقذيفة الاثنين.

وانتقد حاكم منطقة لوغانسك الموالي لكييف بشدة دور منظمة الامن والتعاون في اوروبا والمكلفة مراقبة تطبيق وقف اطلاق النار في شرق البلاد، والذي يتعرّض لانتهاكات يومية. واعتبر الحاكم ان منظمة الامن والتعاون "فشلت في مهمتها" للوساطة، مما حمل السلطات في كييف على "التحرك بنفسها".

ولا تسجل اي تهدئة تقريبا في المعارك الدائرة في الشرق الانفصالي لاوكرانيا، رغم وقف لاطلاق النار تم التوصل اليه في الخامس من ايلول/سبتمبر. وقتل اكثر من 4300 شخص منذ بدء النزاع في هذه المنطقة بين الجيش الاوكراني والمتمردين الموالين لروسيا قبل اكثر من سبعة اشهر، بحسب الحصيلة الاخيرة للامم المتحدة.
&