قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: اعلنت السلطات اليابانية ان حوالى 70 هزة ارتدادية ضربت منطقة ناغانو منذ الزلزال الذي ضرب السبت هذه المنطقة بوسط شمال اليابان وكانت قوته 6 درجات واوقع 44 جريحا.

ووقع الزلزال عند الساعة 22,08 السبت (13,08 تغ) وقالت وكالة رصد الزلازل اليابانية انه كان بقوة 6,8 درجات ثم خفضته الى 6,7 درجات في حين اعلن المعهد الجيوفيزيائي الاميركي ان الزلزال كان بقوة 6,2 درجات.

وتعاقبت هزات ارتدادية قوية في نفس المكان وكان هناك تخوف من وقوع اضرار مادية اضافية في المباني وكذلك في زيادة انهيارات التربة.

وحسب اخر حصيلة للحكومة اليابانية، فان ثمانية اشخاص (تفوق اعمارهم ال65 باستثناء شخص واحد) اصيبوا بجروح خطيرة كما اصيب 36 اخرون بجروح طفيفة.

وبالاضافة الى الطرقات، فقد تدمر 50 منزلا بشكل كلي ومئة تهدمت بنصفها وحوالى 300 اصيبت باضرار. والاكثر تضررا كانت منطقة هاكوبا وهي محطة للتزلج الشتوي واستضافت الالعاب الاولمبية الشتوية عام 1998.

ووعد رئيس الحكومة اليابانية الذي يقوم بحملته الانتخابية للانتخابات المبكرة التي ستجري في 14 كانون الاول/ديسمبر، بتقدم "دعم قوي" للمتضررين وذلك خلال زيارة قام بها الى المنطقة الاثنين.