في محاولة للفت الأنظار لما تنفذه قوات النظام السوري من عمليات قتل في محافظة الرقة، نظم ناشطون اعتصاماً في ساحة اسطنبول، داعين المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التحرك.


اعتصم &ناشطون سوريون الأحد في ساحة امنينو في اسطنبول للتنديد بالمجازر التي تعرض لها السوريون في محافظة الرقة. وقال الناشطون إن "اعتصامنا اليوم من أجل الرقة وسوريا عمومًا، ومن اجل كل شهيد سقط في الثورة السورية".
&
وأكد الناشط السوري، علوان زعيتر، لـ"ايلاف" أن "الرسالة الاولى التي نوجهها للعالم أسره والمجتمع الدولي أن من لا يعرف ماذا يحصل في سوريا، بلا عقل أو بلا ضمير ولا قلب، شعب يباد من اجل حريته، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته الاخلاقية تجاه ما يحدث للاطفال والنساء والشيوخ والباعة المتجولين في الرقة".
&
وأضاف: "من في الرقة هم اناس مدنيون لاحول لهم ولا قوة، وما يحدث من قتل هو ابادة جماعية، محملاً المعارضة السورية المسؤولية الكاملة عمّا يحدث في سوريا وفي الرقة خاصة، حيث تعرضت المدينة الى ما لم تتعرض له مدينة اخرى من تضييق على الارض وقصف من السماء".
&
وطالب "المجتمع الدولي بحظر طيران واقامة منطقة آمنة والكف عن الوعود والكذب &تجاه الشعب السوري".
&
وأكد الناشطون أنهم "اعتصموا الخميس الماضي، وأن هذا الاعتصام هذا لن يكون الاخير وستكون الاعتصامات في المغترب بشكل اسبوعي تقريبًا، لكون المجتمع المدني في الرقة مغيباً، وكي يصل صوتنا إلى كل العالم وليعرف العالم ماذا يحدث في سوريا، وفي الرقة، كما فعلنا اليوم، حيث خرج السوريون في كل المحافظات التركية في عنتاب ومرسين واروفة واسطنبول للتنديد بالمجازر التي قام ولايزال يرتكبها نظام الاسد ضد الشعب السوري".
&
&كما وجه الناشطون نداء للمنظمات الانسانية والدولية لاغاثة الرقة واعتبارها مدينة منكوبة، ونفس هذه الرسالة وجهوها للحكومة الموقتة والمعارضة السورية بكافة اشكالها واطيافها.
&
وقال زعيتر: "نقول لبشار الأسد أن الثورة مستمرة حتى النصر، وأن ارادة الشعوب تنتصر، وأن الشعب السوري ماضٍ في طريق&الحرية حتى ينال حريته".
&
وشهدت محافظة الرقة منذ &يوم الثلاثاء الماضي قصفًا عنيفًا لطيران النظام، حيث وقع اكثر من 220 قتيلاً نتيجة قصف الطيران على المدينة.
&
وكان الطيران قد استهدف سوقًا للخضار في الرقة منطقة المتحف، وجامع الحني، وحي الصناعة، وحي البياطرة والمشلب، بالتزامن مع تحليق طيران التحالف.
&
وفي يوم الاربعاء والخميس، عاد الطيران وقصف المحافظة وتمت ابادة عائلات بالكامل، حيث استهدف طيران الاسد بيوتًا للمدنيين، اما طيران التحالف فقد قصف مواقع الفرقة &17 بإثنتي عشرة غارة، &ومبنى المالية، وحاجز الفروسية ومفرق حزيمة والبراد الحكومي &في المدينة&.
&
ودعا ناشطون إلى اعتصام من اجل الرقة وسمي يوم الثلاثاء بالثلاثاء الاسود. وتحت اسم يوم الغضب &لاجل الرقة، اعتصم ناشطون في مدن تركيا &منها عنتاب ومرسين واورفة واسطنبول، بالتزامن مع &مدن في فرنسا وهولندا والسويد، ودان بها الناشطون مجازر الاسد وصمت المجتمع الدولي ودعا الناشطون الى اقامة منطقة عازلة وحظر طيران .
&
كما حمل الناشطون المعارضة السورية التقصير والمسؤولية تجاه ما يحدث من مجازر في الرقة وسوريا عموما.
&
&