بنغازي: أعلن مصدر في وزارة الخارجية الليبية أن سفيرة جديدة لبلاده لدى الولايات المتحدة تسلمت الإثنين مهام عملها رسميا، لافتا إلى أنها ضمن ثلاث سيدات تم تعيينهن مؤخرا على رأس أهم البعثات الدبلوماسية الليبية.

وقال المصدر لفرانس برس إن "وفاء بوقعيقيص الوكيلة السابقة للشؤون السياسية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة استلمت اليوم مهام عملها رسميا، بعد أن قبلت الولايات المتحدة الأميركية أوراق اعتمادها سفيرة لليبيا في ذلك البلد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "تعيين بوقعيقيص جاء ضمن ثلاثة تعيينات شملت تعيين سفيرين للاتحاد الأوروبي وبعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف".

واوضح ان الحكومة الليبية المعترف بها من الاسرة الدولية قررت تعيين فريدة العلاقي المرشحة السابقة لنيل حقيبة الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة سفيرة لبلادها لدى الاتحاد الأوروبي، فيما تم تعيين سلوى الدغيلي عضوة المجلس الوطني الانتقالي السابق سفيرة لليبيا لدى بعثة الأمم المتحدة في جنيف.

واشار الى ان هذه التعيينات تأتي في اطار تعزيز مكانة المرأة الليبية اضافة الى التأكيد على حق المواطنة والمساواة بين الرجل والمرأة.

وعادة ما تصدر الحكومة القرارات الخاصة بهذه التعيينات بعد تزكية وزارة الخارجية للموظف شريطة موافقة مجلس النواب على الشخص المرشح لهذا المنصب.