يريد ستيفن هوكينغ لعب دور الشرير في أحد أفلام جيمس بوند، قائلًا إن كرسيه المتحرك وصوته الالكتروني ينسجمان مع هذا الدور.

إعداد عبدالاله مجيد: أكد عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ أنه سيكون في منتهى السعادة إذا مثّل دور الشرير في أحد افلام جيمس بوند. وقال مازحًا لمجلة "وايرد" إن مظهره الفريد يجعله الخيار الأمثل لدور الشرير، "وأعتقد أن الكرسي المتحرك والكومبيوتر الذي يترجم حركة حنجرتي صوتيًا ينسجمان مع الدور".

لكنة أميركية

وقال مؤلف "تاريخ موجز للزمن"، المصاب بالشلل الكامل تقريبًا، إن الصوت الذي أصبح سمته المميزة باستخدام جهاز ترجمة الكتروني أعطاه فرصة للتواصل مع الآخرين، بعد إصابته بداء العصبون الحركي حين كان بعد في الحادية والعشرين من العمر.

ويستطيع هوكينغ الكلام الكترونيًا بجهاز النطق الاصطناعي، "أضفى الجهاز على كلامي لكنة اميركية، فحافظت على هذا الصوت لأنه علامتي التجارية المميزة الآن"، كما قال. وأضاف: "قبل أن أفقد صوتي، كنتُ أبتلع الحروف والألفاظ فلم يفهمني إلا القريبون مني، ومع استخدام الكومبيوتر الصوتي وجدتُ أن بمقدوري القاء محاضرات ذات شعبية".

نظرية كل شيء

وقال هوكينغ إنه يستمتع بنقل العلم إلى الآخرين، "فمن المهم أن يفهم الجمهور العلم الأساسي إذا كانوا لا يريدون ترك القرارات الحيوية للاخرين". ويجري حاليًا تصوير فيلم مرشح للاوسكار موضوعه العالم الفيزيائي، ويقوم بدور هوكينغ الشاب فيه ايدي ريدماين، فيما تقوم الممثلة فيليستي جونز بدور زوجته السابقة جين.

يغطي فيلم "نظرية كل شيء" حياة هوكينغ في الفترة الممتدة من الستينات إلى ثمانينات القرن الماضي.& كما ظهر هوكيننغ في مسلسل عائلة سمبسون وفي حلقة من مسلسل ستار تريك يلعب الشطرنج مع البرت آينشتاين واسحاق نيوتن.