أنجزت دولة قطر استعداداتها &لاستضافة الدورة الـ 35 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 10 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.&


في حين وجّه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدعوات لقادة دول التعاون للمشاركة في القمة المنتظرة، أعلنت (كتارا) للضيافة المالكة لمنتجع شيراتون الدوحة وقصر المؤتمرات، الإنتهاء من أكبر وأسرع عملية تأهيل وترميم على مستوى دولة قطر ودول الخليج العربي لمنتجع شيراتون الدوحة الذي يضم أكبر قاعات المؤتمرات في الشرق الأوسط في زمن قياسي بلغ سبعة أشهر.
&
يذكر أن فندق الشيراتون يعدّ من تراث دولة قطر حيث عقدت فيه العديد من المؤتمرات العربية وعدد من قمم دول مجلس التعاون الخليجي ويعد هذا الفندق من أوائل فنادق الخمس نجوم الذي شيد في دولة قطر في عام 1982، وكان &سابقاً يحمل اسم (هرم الخليج) نسبة إلى شكله الهرمي وموقعه على الخليج العربي.
&
وشملت أعمال التجديد كافة الأعمال الالكتروميكانيكية والديكورات الداخلية لكامل الفندق من غرف ومصاعد وصالات بالإضافة للحدائق والبنى التحتية، وذلك استعداداً لإستضافة الدورة 35 لقمة.
&
وشارك في إنجاز المشروع 16000 من الكفاءات والكوادر العلمية والهندسية والعمالية من أجل إنجازه ضمن الزمن القياسي المحدد.
&
وقد تمت إعادة الفندق إلى ما كان عليه بتاريخ الافتتاح الأول في عام 1982 ليكون صرحاً معمارياً جديداً يخلّد الماضي ويلبي متطلبات أفخر دور الضيافة والمؤتمرات في العالم.
&
وقالت (كتارا) للضيافة إن إنجاز مثل هذا المشروع الضخم في هذه الفترة القياسية يعدُّ مؤشراً قوياً حول قدرة قطر على الإيفاء بإلتزاماتها وإنجازها المشاريع والمنشآت اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم لعالم 2022 ضمن المدة والمواصفات المطلوبة.