أنقرة: قتل متظاهر كردي شاب في الثامنة عشرة من العمر مساء السبت في ظروف غامضة اثناء مواجهات عنيفة مع الشرطة في جنوب شرق تركيا، حيث الغالبية من الاكراد، بحسب ما افادت مصادر محلية.

وبحسب الشهود، فان الضحية رجحت اوزديل قتل عندما ردت شرطة مكافحة الشغب على رشقها بالحجارة اثناء تجمع في مدينة يوكشيكوفا قرب الحدود العراقية والايرانية.
واكدت السلطات ان المتظاهر الشاب كان ملثمًا و"متورطًا في اعمال عنف ضد قوات الامن". وستكشف عملية تشريح للجثة عن اسباب الوفاة. واصيب متظاهر اخر بجروح.

والتظاهرة، التي نظمت في هذه المدينة النائية في المنطقة الكردية، والتي سرعان ما تحولت الى معركة مع الشرطة، كانت تهدف الى احياء ذكرى مقتل ثلاثة متظاهرين في هذه البلدة اثناء مواجهات مع قوات الامن قبل عام بالتحديد.

وتبقى التوترات حادة في شرق وجنوب شرق تركيا، على اثر اعمال الشغب العنيفة التي جرت خلال تظاهرات موالية للاكراد - اوقعت اكثر من ثلاثين قتيلا في بداية تشرين الاول/اكتوبر - للتنديد برفض انقرة التدخل عسكريا لمساعدة الاكراد الذين يدافعون عن مدينة كوباني السورية الكردية (عين العرب بالعربية) التي يحاصرها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية.
&