لندن: يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء الى انقرة في زيارة عمل لكي يبحث مع القادة الاتراك الازمة السورية والحملة ضد تنظيم "داعش" كما افادت مصادر دبلوماسية تركية.
&
وقال مصدر لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه "في صلب هذه المحادثات، والى جانب العلاقات الثنائية، سيكون النزاع في سوريا وتنظيم +داعش+".
&
وفي تشرين الثاني/نوفمبر اعتبرت السلطات البريطانية ان البلاد تواجه اكبر تهديد امني في زمن السلم.
&
وقدرت اسكتلنديارد ب "اكثر من 500" عدد البريطانيين الذين غادروا للقتال الى جانب مجموعات متطرفة مثل تنظيم "داعش" وعبرت عن خشيتها من ان يخططوا لاعتداءات عند عودتهم الى بريطانيا.
&
وسيلتقي كاميرون بعد الظهر نظيره التركي الاسلامي المحافظ احمد داود اوغلو العائد من زيارة الى بولندا. وسيعقدان مؤتمرا صحافيا مشتركا مساء عند الساعة 18,00 ت.غ.
&
ثم يشارك كاميرون في عشاء عمل مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قصره الرئاسي الفخم المثير للجدل.
&
وبدا التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والذي انضمت اليه لندن بشن ضربات ضد مواقع الجهاديين في سوريا في نهاية ايلول/سبتمبر بعد ايام على الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) الواقعة على الحدود التركية.
&
من جهتها تعتبر انقرة ان الغارات التي تشنها طائرات التحالف غير كافية وترى ان تهديد الجهاديين لن يزول الا مع سقوط الرئيس السوري بشار الاسد.
&