مونروفيا: نقل عضو رابع في بعثة الامم المتحدة في ليبيريا الى مركز لعلاج ايبولا بعدما اصيب بالعدوى كما اعلنت البعثة اليوم الاربعاء. وقالت كارين لاندغرين رئيسة البعثة والممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في هذا البلد في بيان ان "عضوا في بعثة الامم المتحدة في ليبيريا تاكدت اصابته بفيروس ايبولا، ونقل فورا الى وحدة علاج".

ولم يقدم اي ايضاح عن هوية المصاب او جنسيته ولا الظروف التي اصيب فيها بالعدوى او المركز العلاجي الذي نقل اليه. واضافت لاندغرين "انها رابع حالة اصابة بايبولا في البعثة"، توفي منها اثنان بالفيروس منذ تشرين الاول/اكتوبر، في حين شفي الثالث و"خرج من المستشفى هذا الاسبوع". واكدت ان البعثة "تتخذ كل الاجراءات اللازمة" لعدم انتقال العدوى سواء لعناصرها او لغيرهم.

واعتبرت ان ظهور حالة اصابة جديدة بايبولا في فترة الاعياد "تذكار قاس لنا بضرورة البقاء في حالة يقظة الى حين القضاء على الوباء في ليبيريا وغرب افريقيا كله" داعية بشكل خاص الى اتخاذ كل الاحتياطات ضد الفيروس "في التجمعات مع الاصدقاء والاسرة" خلال فترة اعياد الميلاد هذه.

واكدت ان بعثة الامم المتحدة ستواصل جهودها للمساعدة على وقف الماساة التي يمثلها فيروس ايبولا الذي ادى حتى الان الى وفاة اكثر من 7500 شخص في عام، معظمهم في ليبيريا وسيراليون وغينيا.
&