واشنطن: شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 39 غارة جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" الخميس الجمعة، من بينها اكثر من عشر غارات على مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية.

وقال التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في بيان انه شن 13 ضربة على كوباني الخميس ودمر 17 موقعا قتاليا ومباني لـ "داعش" وآلية. واضاف ان اربع غارات جوية اخرى الجمعة ادت الى تدمير ثلاثة مبان لتنظيم الدولة الاسلامية وآليتين في المنطقة.

ويحدث هذا البيان تقريرا صد عن وزارة الدفاع الاميركية في وقت سابق وقال ان التحالف وجه 31 ضربة الجمعة.

وبدأ القتال للسيطرة على كوباني في منتصف ايلول (سبتمبر) عندما شن تنظيم "الدولة الاسلامية" هجوما للاستيلاء على المدينة الواقعة على الحدود التركية. ويشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية على التنظيم المتشدد في سوريا منذ 23 ايلول (سبتمبر).

وبلغ العدد الاجمالي للغارات التي تم شنتها مقاتلات وقاذفات وطائرات بلا طيار تابعة للتحالف في سوريا الخميس والجمعة 19 غارة، واستهدفت برجا ومنطقة تجمع اخرى.

وفي العراق ادت عشرون غارة للتحالف تركزت 15 منها الخميس خصوصا في نينوى والانبار وخمس ضربات الجمعة في المحافظتين. وادت هذه الغارات الى تدمير نظام صاروخي تابع للتنظيم وآليات وموقعا لمدفعية الهاون.. كما استهدفت المقاتلات والطائرات بدون طيار وحدات تكتيكية للتنظيم ونقطة مراقبة.

&