بروكسل: يعقد وزراء دفاع الدول ال28 الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الخميس اجتماعا مع وفد اوكراني في بروكسل لبحث الوضع في بلاده والمساعدة التي قد يقدمها الحلفاء من اجل اصلاح قواتها المسلحة، وفق ما اعلن الثلاثاء مسؤول من الحلف.

واوضح المسؤول لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان اجتماع quot;لجنة الحلف الاطلسي واوكرانياquot; التي تدير الشراكة بين الحلف والجمهورية السوفياتية السابقة، سيعقد صباح الخميس، في ثاني يوم من اجتماع وزراء دفاع الدول الاعضاء في الحلف في مقره ببروكسل.
واوضح ان quot;الوزراء وافقوا على طلب اجتماع تقدم به الطرف الاوكرانيquot; مؤكدا انه يتوقع ان quot;يقود الوفد النائب الاول لوزير الدفاع اولكسندر اوليينيكquot;.
وقد عين الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش الذي اختفى منذ اقالته السبت، اولينيك في هذا المنصب في شباط/فبراير.
واوضح المسؤول ان الاجتماع سيعكف على quot;تبادل وجهات النظر حول الوضع في اوكرانيا وحول مستقبل الشراكة بين اوكرانيا والحلف الاطلسيquot;.
واضاف ان الاجتماع quot;سينظر ايضا فيما قد يقدمه الحلف الاطلسي من افادة في مجال الاصلاح مثلا في المراقبة الديمقراطيةquot; التي يمكن للنظام السياسي ان يمارسها على الجيش.
وقد رحب الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الاحد بقرار الجيش الاوكراني quot;عدم التدخل باي شكل من الاشكالquot; في الازمة التي تشهدها البلاد وجدد ارادة الحلف الاطلسي في التعاون مع اوكرانيا باعتبارها quot;شريكا مقرباquot;.