ياوندي: قتل سبعة اشخاص هم ستة اسلاميين وجندي كاميروني الاحد في مواجهات بعد توغل لمجموعة بوكو حرام الاسلامية في شمال الكاميرون، وفق ما افاد مصدر امني الاثنين.

وقال المصدر الامني الكاميروني رافضا كشف هويته ان متمردي quot;بوكو حرام قتلوا جنديا (كاميرونيا). وجنودنا قتلوا ستة منهمquot; وquot;اعتقلواquot; اثنين اخرين خلال مواجهة الاحد في اقصى شمال البلاد قرب الحدود مع نيجيريا.

واكدت مسؤولة في منظمة كاميرونية غير حكومية توغل المتمردين، وقالت مي علي المسؤولة في منظمة quot;او اسquot; لحقوق الانسان quot;الاحد، دخل اسلاميون من بوكو حرام الكاميرون (...) وقعت مواجهة بينهم وبين العسكريينquot; الكاميرونيين، لافتة الى سقوط quot;ضحاياquot; من دون ان تدلي بحصيلة محددة.

واورد المصدر الامني ان الحادث وقع quot;في الغابات، على بعد عشرة كلم من مدينة فوتوكول. دخل ثلاثون مقاتلا من بوكو حرام مدججون بالسلاح خلسة الى الكاميرون. لقد رصدهم احد سكان القرى ووجه الانذارquot;.

واضاف quot;حين لاحظ الاسلاميون ان جنودنا يستنفرون لقطع الطريق عليهم اطلقوا النار واجبروا عناصرنا على الردquot;.

ولفت المصدر الى ان تعزيزات من كتيبة التدخل السريع، وهي وحدة نخبة في الجيش الكاميروني متخصصة في مكافحة الارهاب، ارسلت الى منطقة الحادث.

وقالت مي علي ان quot;سكان المنطقة مذعورون جراء عملية توغل الاسلاميين. نامل في ان تكون الاجراءات التي اتخذتها السلطات لطمأنة السكان اكثر قوةquot;.

وتخوض جماعة بوكو حرام المتطرفة تمردا داميا في شمال نيجيريا اسفر عن الاف القتلى منذ 2009.

والاسبوع الفائت، دعت نيجيريا الدول المجاورة لها وخصوصا الكاميرون الى التعاون للتصدي للمتمردين.