سقط 120 عنصرًا من حزب الله بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات في مدينة يبرود السورية. وكشفت مصادر لقناة quot;الحدثquot; عن وصول 56 جثة لمقاتلين من حزب الله في الأيام الماضية إلى لبنان، على عدة دفعات.


بيروت: كشفت مصادر لقناة quot;الحدثquot; عن وصول 56 جثة لمقاتلين من حزب الله في الأيام الماضية إلى لبنان، على عدة دفعات، مؤكدة أن الجثث هي لمقاتلين من الحزب سقطوا في معارك يبرود في سوريا.
ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات النظام السوري في مواجهة الجيش الحر في منطقة يبرود القريبة من الحدود مع لبنان.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار إلى تواصل الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام quot;داعشquot; وعدة كتائب مقاتلة في محيط مدينة يبرود، آخر معاقل المقاتلين المعارضين في منطقة القلمون الاستراتيجية قرب الحدود مع لبنان.
وأعلن المرصد أمس أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات النظامية مدعّمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي quot;حزب اللهquot; اللبناني من جهة، ومقاتلي quot;جبهة النصرةquot; وquot;الدولة الإسلامية في العراق والشامquot; (داعش)، ومقاتلي كتائب إسلامية من جهة أخرى، في محيط منطقتي ريما ودنحا على أطراف مدينة يبرود، ما أدى إلى مقتل 3 مقاتلين، ومعلومات مؤكدة عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 6 عناصر من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، ترافق مع قصف القوات النظامية على مناطق في مدينة يبرود، وقتل وجرح أكثر من 120 من عناصر حزب الله اللبناني خلال الاشتباكات.
وتعرضت أطراف بلدة جيرود في ريف دمشق لقصف من قبل القوات النظامية، فيما دارت اشتباكات عنيفة على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا، ترافقت مع قصف القوات النظامية مناطق في المدينة، في حين اندلعت اشتباكات عنيفة على الجهتين الجنوبية والشرقية لمدينة داريا، في محاولة من القوات النظامية اقتحام المدينة .
في حلب (شمال)، قال المرصد إن قذيفة سقطت بجانب مبنى في حي الأعظمية الخاضع لسيطرة النظام، ووردت أنباء عن انفجار سيارة مفخخة قرب مقر لواء إسلامي مقاتل في حي المشهد، ومعلومات عن مصرع شخصين وسقوط جرحى، فيما سقطت قذيفة هاون على جسر الواصل في المدينة، وأضاف أنه ارتفع إلى 8 رجال، بينهم 4 مجهولو الهوية، عدد الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي مناطق في حي الحيدرية، وقصف الطيران الحربي منطقة المساكن العمالية ما أدى لأضرار مادية، فيما دارت اشتباكات عنيفة في محيط منطقة الليرمون وفي حي بستان الباشا، وسط قصف القوات النظامية محيط الليرمون، وقصف الطيران المروحي مناطق في قرية عين التل، وقتلت طفلة وأصيبت والدتها جراء فتح مقاتلي quot;داعشquot; النار عشوائياً على حافلة تقل ركاباً من مدينة منبج على حاجز لهم قرب قرية الحية الكبيرة، فيما نفّذ مقاتلو quot;جبهة النصرةquot; حملة اعتقالات في أربع قرى تقع شرقي بلدة خناصر، واقتادوا المعتقلين إلى مقرهم في حقل دريهم، بتهمة التعامل مع القوات النظامية.
وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت في محيط حواجز تل الشيخ حديد وتل عتمان والجلمه والحماميات بريف حماه الغربي (وسط)، ما أدى لإعطاب دبابة للقوات النظامية في تل الشيخ حديد وخسائر بشرية في صفوفها، وترافق مع قصف الطيران الحربي والمروحي لمناطق الاشتباك، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة مورك .
في حمص (وسط)، أعلن المرصد أن اشتباكات اندلعت في محيط أحياء حمص القديمة، ترافقت مع قصف القوات النظامية مناطق في هذه الأحياء، ومناطق في حي الوعر، وفي درعا (جنوب)، دارت اشتباكات عنيفة على الجهة الشرقية لمدينة انخل وفي محيط بلدة الشيخ مسكين، وفي الرقة (شمال)، داهمت quot;داعشquot; مقهى إنترنت في بلدة معدان واعتقلت عدداً من الشبان، وقصفت قرى الكيتكاتنية وفيونتة وعبدي كوي التي يقطنها أكراد في الريف الغربي لمدينة تل أبيض .
وقتل 3 أشخاص من قرية الغارية في محافظة السويداء (شرق)، وأصيب اثنان آخران، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانوا يستقلونها، على الطريق الأمني أثناء توجههم إلى الحدود الأردنية .
في اللاذقية (غرب)، قال المرصد إن القوات النظامية اعتقلت طالباً من كلية الطب بجامعة تشرين واقتادته إلى جهة مجهولة، وسقطت 3 قذائف صاروخية قرب المدينة الرياضية، ووردت معلومات عن مقتل سائق تاكسي وسقوط ما لا يقل عن 6 جرحى، بعضهم في حالات خطرة، فيما دارت اشتباكات عنيفة في محيط قرية الزويك، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.