أكد فريق بحث فيتنامي أنه لم ينجح بايجاد حطام الطائرة في المكان الذيأشارت إليه الأقمار الصناعية الصينية، التي كانت قدرصدت ثلاث قطع كبيرة،قيل إنها حطام الطائرة الماليزية التي اختفت أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين.



كوالالمبور: أعلن فريق بحث فيتنامي أنه لم يعثر على أي حطام في الموقع الذي أشارت إليه صور القمر الصناعي الصيني، quot;ساستيندquot; على أنه من المحتمل أن توجد فيه بقايا الطائرة الماليزية المفقودة.

وكانت ارسلت ماليزيا طائرة للتحليق فوق المنطقة البحرية التي تعوم فيها ثلاثة أشياء كبيرة ورصدها قمر صناعي صيني، حسب ما اعلن الخميس في اليوم السادس لعمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة ام اتش370 واختفت بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصًا.

لكن إعلان السلطات الفيتنامية عدم العثور على أي حطام، يزيد من غموض اللغز، ويوجه ضربة للآمال التي ظهرت بعد الإعلان عن صور القمر الصناعي الصيني.

وقال وزير النقل هشام الدين حسين في تغريدة على تويتر إن طائرة quot;قد ارسلت لدرس المعلومات المتعلقة بالحطام الذي ظهر في صور اقمار صناعية صينيةquot;.
واعلنت الصين أن احد اقمارها الصناعية التقط ثلاثة اشياء عريضة تعوم في منطقة بحرية حيث فقد الاتصال بطائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية.
ويظهر تحليل للصور أن هذه البقايا المحتملة توجد في منطقة واقعة بين ماليزيا وفيتنام،وكان الجيش الصيني قد أعلن استخدام العديد من الأقمار الاصطناعية عالية الدقة للمساعدة في جهود البحث عن الطائرة.
وتشارك في عمليات البحث أكثر من 40 سفينة و34 طائرة من عدة دول.
وقال رئيس الطيران المدني الصينيلي جيا شيانغ: quot;لقد وجدت الأقمار الصناعية الصينية الدخان والكائنات العائمة ... في الوقت الحاضر لا يمكننا التأكيد أنهاترتبط بالطائرة المفقودةquot;.
وأكدت وزارة النقل الفيتنامية، أن الطائرات بحثت في هذه المنطقة في وقت سابق، واكدت أنها ستعيد البحث.
وقالت ماليزيا إنها طلبت من الهندالمشاركة في البحث بالقرب من بحر اندامان، مشيرة إلى احتمالأنتكون الطائرة قد وصلت إلى تلك المياه بعد عبور مضيق ملقا.
وذكرت الوكالة الصينية المتخصصة بالعلوم والتكنولوجيا مساء الاربعاء أن قمرًا صناعيًا رصد صباح التاسع من اذار (مارس) اشياء quot;في منطقة بحرية يفترض أن الطائرة سقطت فيهاquot; مضيفة أن الصور ما زالت قيد التحليل.
وكانت الطائرة الماليزية وعلى متنها 239 شخصًا تقوم بالرحلة ام اتش370 بين كوالالمبور وبكين عندما اختفت عن شاشات الرادار السبت.