نيويورك: افاد مراسلو فرانس برس ان القوات الروسية التي احتلت صباح الاربعاء المقر العام للبحرية الاوكرانية في سيباستوبول، سيطرت لاحقا على القاعدة الاوكرانية في نوفوزيرني بغرب القرم.

وغادر نحو خمسين جنديا اوكرانيا القاعدة في ظل مراقبة الجنود الروس فيما رفع عناصر ميليشيا موالية لموسكو العلم الروسي عليها.

في هذه الاثناء، يزور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون موسكو الخميس حيث يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين، ثم يتوجه الجمعة الى كييف، كما اعلنت الامم المتحدة الاربعاء.
وقالت الامم المتحدة في بيان ان هذه الزيارة غير المتوقعة quot;هي جزء من الجهود الدبلوماسية لحض كل الاطراف على حل الازمة الحالية بالطرق السلميةquot;.
وسيلتقي بان كي مون بوتين في موسكو الخميس، فيما سيلتقي الرئيس الاوكراني الجديد اولكسندر تورتشينوف ورئيس الوزراء ارسيني ياتسنيوك في كييف الجمعة.
وقال مكتب بان كي مون ان quot;الامين العام دعا باستمرار الى ايجاد حل يقوم على مبادئ ميثاق الامم المتحدةquot;، داعيا quot;جميع الاطراف الى حل الازمة الحالية سلمياquot;.
وتصاعد التوتر بين موسكو وكييف في اعقاب الاطاحة بالرئيس الاوكراني الموالي لموسكو فيكتور يانوكوفيتش الشهر الماضي وتوقيع بوتين قرارا بضم منطقة القرم الاوكرانية الى روسيا.