باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في بيان الخميس ان quot;فرنسا ترحب بالثقة التي منحتها غالبية كبيرة في مجلس النواب اللبناني للحكومة التي يرئسها الرئيس تمام سلامquot;.
واضاف الوزير الفرنسي ان quot;هذا التصويت على قاعدة البيان الوزاري المقدم في 15 اذار/مارس، يشهد على روح المسؤولية التي تمليها الظروف والتحديات التي يواجهها صديقنا لبنانquot;.
وتابع فابيوس يقول quot;بات في مقدور الحكومة اللبنانية الان مواجهتها. انها مرحلة مهمة في استعادة مسيرة المؤسسات اللبنانية مثلما اشارت المجموعة الدولية لدعم لبنان في البيان الختامي لاجتماعها في باريس في الخامس من اذار/مارسquot;.
وخلص فابيوس الى القول ان quot;فرنسا تؤكد مجددا انها على استعداد للعمل الى جانب الحكومة اللبنانية. وتدعو الى احترام الاستحقاقات المؤسساتية المقبلة وخصوصا الانتخابات الرئاسية التي يتعين ان تحصل في المواعيد التي ينص عليها الدستورquot;.
ومنح البرلمان اللبناني حكومة تمام سلام الثقة يضع حدا لعشرة اشهر من ازمة اججها النزاع الدامي في سوريا المجاورة والذي يقسم البلد بشكل كبير. وهذه الحكومة التي تشكلت في 15 شباط/فبراير في اعقاب مشاورات صعبة، احتاجت شهرا للتوافق على بيانها الوزاري.