سيمفروبول: دعا المجلس التمثيلي لتتار القرم الجمعة السلطات الجديدة في هذه المنطقة التي تم الحاقها بروسيا، الى العمل على نزع سلاح الميليشيات الموالية لروسيا وتمكين الشرطة مجددا من القيام بعملها.

واصدر هذا المجلس quot;نداء لحماية حقوق الانسان والحرياتquot; اقره الخميس ونشر الجمعة على موقع المجلس على الانترنت، واشار الى حصول العديد من الحوادث والتهديدات التي استهدفت التتار من المسلمين والذين يمثلون ما بين 12 و15% من سكان القرم.

ويطلب المجلس من السلطات الجديدة التي لم يسمها باي اسم، الى quot;حل كل التشكيلات التي تسلمت مهمات الشرطة وعمل اجهزة حفظ النظام بشكل غير شرعيquot;.

وكان ممثلو التتار دعوا الى مقاطعة الاستفتاء الذي جرى الاثنين الماضي وصوتت بموجبه غالبية ساحقة من سكان شبه جزيرة القرم الى جانب ضم المنطقة الى روسيا.

واكد مراسلو فرانس برس ان عدد التتار الذين شاركوا في الاستفتاء كان قليلا جدا.

واضاف اعلان المجلس التمثيلي للتتار الذي وقعه رئيسه رفعت تشوباروف quot;امام الوضع البالغ التعقيد اليوم فان هدفنا الاساسي هو الحفاظ على السلام في ارض القرم وضمان الامن والعيش الكريم لجميع السكان والتعاون بين جميع مكونات مجتمع القرم المتعددquot;.

وخلص الاعلان الى القول quot;ان التهديدات المباشرة باللجوء الى العنف ضد تتار القرم في وسائل النقل والمحلات التجارية والمدارس والاماكن العامة الاخرى، باتت تتكرر كثيراquot;. وطلب من السكان التتار الابلاغ عن اي حادث يتعرضون له.