بغداد: قال مبعوث الامم المتحدة في العراق الثلاثاء ان سكان مدينة الفلوجة التي خرجت عن سيطرة الدولة منذ عدة اشهر سيشاركون في الانتخابات العامة المقررة في 30 نيسان/ابريل، اذا ما استطاعوا الخروج من المدينة في يوم الانتخابات.

واوضح نيكولاي ملادينوف في تصريح لوكالة فرانس برس ان quot;المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضعت ترتيبات لتصويت مشروط للمهجرين داخليا في الانبار وخارجهاquot;. واضاف ان quot;المفوضية لن تستطيع اجراء الانتخابات في مدينة الفلوجة، لكن اذا ما تمكن سكان المدينة من مغادرتها، فبامكانهم التصويت وفقا لاجراءات المهجرين داخلياquot;.

ويشير المسؤول الاممي الى ان امكانية تصويت سكان المدينة في المناطق المجاورة والتي تقع تحت سلطة الدولة. وبدأت الثلاثاء حملة الانتخابات التشريعية العراقية المقررة في الثلاثين من الشهر الحالي والتي يخوضها رئيس الوزراء نوري المالكي للفوز بولاية ثالثة فيما تجتاح البلاد اسوأ موجة عنف منذ سنوات.

ولا تزال مدينة الفلوجة خارجة عن سلطة الدولة منذ عدة اشهر بعد ان سيطر عليها مسلحون ينتمون الى الدولة الاسلامية في العراق والشام. وتخوض القوات العراقية معارك في المحافظة اسفرت عن بسط السيطرة على معظم مدن محافظة الانبار، فيما لا تزال تحاصر الفلوجة من جميع الجهات.