عمان: قالت مديرية الامن العام الاردني في بيان السبت ان 22 رجل امن وثلاثة لاجئين سوريين اصيبوا خلال فض اعمال شغب وقعت في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الاردن.
وذكر بيان لمديرية الأمن العام ان quot;لاجئين سوريين بالمخيم قاموا مساء اليوم (السبت) باعمال شغب ومحاولة الاعتداء على مقار امنية داخله اضافة الى الاعتداء على الممتلكات احتجاجا على ضبط اشخاص خرجوا الى خارج المخيم بطرق غير قانونية ونتج عن تلك الاعمال اصابة 22 رجل امن عام ودرك اسعفوا الى المستشفىquot;.
واضاف البيان ان هؤلاء اصيبوا quot;جراء القاء الحجارة عليهم وحالتهم العامة متوسطة كما جرى اسعاف ثلاثة لاجئين سوريين للمستشفى وحالتهم العامة مستقرةquot;.
واشار الى ان quot;مثيري الشغب قاموا بأشعال ست خيم وكرافانين تم اطفائهم ولم ينتج عنهم اية اصابات تذكرquot; مؤكدا ان quot;رجال الأمن العام والدرك تعاملوا مع الحادث والتجمهر بالطرق القانونية المتعارف عليها مستخدمين الغاز المسيل للدموعquot;.
من جانب آخر، اكد عدد من شهود العيان داخل المخيم لوكالة فرانس برس quot;وقوع قتيلة على الأقلquot; وهو ما نفاه الأمن.
وقال احدهم ان quot;الصدامات مع رجال الدرك جاءت اثر مشاجرة ناجمة عن تشديدات امنية جديدة لضبط التهريب (خروج اللاجئين بطرق غير قانونية للعمل خارج المخيم والعودة)quot;.
ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا مع سوريا، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منذ بداية الازمة في جارته الشمالية عام 2011، منهم نحو 120 الفا في مخيم الزعتري شمال المملكة.
ويشهد مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، اعمال شغب بين وقت وآخر احتجاجا على الاوضاع داخل المخيم.