واشنطن: تنشر وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون، المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية في 2016، جزءًا جديدًا من مذكراتها في 10 حزيران/يونيو، كما اعلنت دار النشر الاربعاء.

وقالت دار نشر quot;سايمون اند شوسترquot; ان المذكرات الجديدة للوزيرة السابقة تتناول quot;لحظات اساسية في المرحلة التي كانت فيها وزيرة للخارجية، وكذلك ايضا افكارًًًًا لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرينquot;.

ومن شأن صدور الكتاب الجديد، والجولة الترويجية، التي يحتمل ان تصاحبه هذا الصيف، ان يعززا مواقف الداعمين لترشح هيلاري كلينتون (66 عامًا) للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في 2016.

وحتى الساعة لم تعلن كلينتون، التي تولت الدبلوماسية الاميركية بين 2009 و2013، ما اذا كانت ستخوض السباق الرئاسي للمرة الثانية بعدما خسرته في المرة الاولى امام الرئيس باراك اوباما.

وكانت كلينتون قالت الثلاثاء انها quot;تفكرquot; بالترشح، مضيفة quot;لكني ساستمر في التفكير في هذا الموضوع لبعض الوقتquot;. وكانت كلينتون نشرت الجزء الاول من مذكراتها في 2003، وقد حمل يومها الكتاب عنوان quot;التاريخ الحيquot; وتناول تجربتها كسيدة اولى خلال الفترة التي تولى فيها زوجها بيل كلينتون الرئاسة لولايتين متتاليتين (1993-2001).