اعترف روبرت مردوخ مالك امبراطورية quot;نيوز كوربوريشنquot; الاعلامية، لأول مرة، بأن زوجته السابقة ويندي دينغ كانت تتواعد سرا مع رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير. كما تحدث عن فضيحة التنصت التي طالت صحفه، وتسببت في جفاء في علاقته بإحدى بناته.


عبدالإله مجيد من لندن: كشف الملياردير روبرت مردوخ مالك امبراطورية quot;نيوز كوربوريشنquot; الاعلامية لأول مرة ان زوجته السابقة ويندي دينغ كانت تتواعد سرا مع رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وكان الاثنان يلتقيان بعيدا عن الأنظار خلال عطلة نهاية الاسبوع.

لقاءات سرية

وقال مردوخ (83 عاما) في مقابلة مع مجلة فورتشون انه عندما علم بهذه اللقاءات السرية في ضيعته بولاية كاليفورنيا اثناء وجوده هو في استراليا استقل الطائرة فورا وعاد الى ضيعته لاستجواب العاملين فيها عن هذه اللقاءات.

واضاف مردوخ انه اتصل بمحام للبدء باجراءات الطلاق. وكشف ايضا شعوره بالصدمة حين قرأ لأول مرة في يوميات زوجته ما تكنه من quot;مشاعر دافئةquot; تجاه بلير قال مردوخ انها أقرب الى quot;الهيامquot; برئيس الوزراء البريطاني السابق الذي اقام في الضيعة مع دينغ، على ما يُفترض، في تشرين الأول/اكتوبر 2012 وفي نيسان/ابريل 2013 اثناء غياب الزوج مردوخ في الخارج.

... وإنكشف الأمر

وتابع مردوخ في المقابلة quot; الجميع كانوا يتحدثون عن هذه الأمور ولا يقولون لي شيئا... ولكن نُقل لي امران ظرفيان عما يجري في الضيعة. وكنتُ أنا في استراليا وحين عدتُ سألت الموظفين بالطبع، وانكشف الأمر. هذه هي الحكاية. وبعد اسبوع بدأتُ اجراءات الطلاق ، ما أن تمكنتُ من العثور على محامquot;.

وحدث الطلاق في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي بعد 14 عاما من الزواج.

ودأب بلير، عراب احدى بنات مردوخ ودينغ، على نفي علاقته مع زوجة مردوخ.

يوميات غرامية

وقال مردوخ انه لم يحصل على يوميات ويندي دينغ إلا بعد الشروع في اجراءات الطلاق.

وأكد انه quot;صُدمquot; باليوميات الغرامية ولكنه لم يقرأ اليوميات. وان انكشاف العلاقة جعله يشعر بأنه اتخذ القرار الصائب ولكنه يأسف بسبب الضجة الاعلامية الواسعة التي اثارتها اليوميات.

وأكد مردوخ لمجلة فورتشون انه يتمنى quot;لو حدث الطلاق بهدوءquot;.

صفحة جديدة

وبعد مرور خمسة اشهر على الطلاق اعلن مردوخ quot;فتح صفحة جديدةquot; بشراء ضيعة جديدة في كاليفورنيا وشقة فاخرة في نيويورك.

وتحدث الملياردير في المقابلة عن حادث وقع له في سان فرانسيسكو حين سقط وأُصيب بفطر في عموده الفقري.

وقال واصفا الحادث quot;وقعتُ على سجادة ولكن على رأسي ولم اعرف ألماً كهذا الألم في حياتي. وارسل صديق لي صديقا له جراح اعصاب لفحصي فسارع الطبيب بالقول اني لم أُصب بأي ارتجاج. بعد ذلك ذهبتُ الى ضيعتي واسترحتُ لمدة ثلاثة اسابيعquot;.

وقال مردوخ ان كلا من ابنتيه ستكون لها غرفتها الخاصة لأول مرة في حياتهما في شقته الجديدة التي تتألف من الطوابق الثامن والخمسين والتاسع والخمسين والستين من العمارة التي يسكنها في مانهاتن.

فضائح التنصت

وتطرق مردوخ في المقابلة الى فضيحة التنصت على الهواتف التي طالت صحفه وخاصة اسبوعية نيوز اوف ذي وورلد التي أُغلقت بسبب الفضيحة.

وقال في هذا الشأن انه عاش فترة عصيبة نفسيا بسبب الفضيحة وهو يعترف بذلك.

واضاف انه كان ضد تقسيم الشركة quot;وعليَّ ان اقول الآن بأني كنتُ مخطئا. إذ تكللت عملية التقسيم بنجاح كبير وأنا لا اتحدث عن سوق الأسهم. واعتقد ان الشركتين اللتين كانتا شركة واحدة، هما اكثر تركيزا الآن، وهذا سيؤدي الى نمو اسرعquot;.

كما تحدث مردوخ عن ابنته الكبرى اليزابيث التي اختلف معها علنا بشأن فضيحة التنصت على الهواتف.

وكانت اليزابيث التي ترأس مجلس ادارة شركة للانتاج التلفزيوني في لندن انتقدت تعامل شركة نيوز كوربوريشن مع الفضيحة في كلمة القتها في اسكتلندا.

وقال مردوخ لمجلة فورتشون ان الجميع امتدح ابنته على كلمتها quot;إلا أناquot;، وانه يعتقد انها جُرحت لأنه لم يُعجَب بكلمتها.

واعرب مردوخ عن الأمل بأن تكون المياه عادت الى مجاريها بينه وبين ابنته الكبرى بعد هذه الواقعة.