تشارك شرطة أبو ظبي في التحقيقات الجارية في حادثة الاعتداء على الإماراتيات الثلاث في فندق لندني الأسبوع الماضي وحالة احداهن خطيرة.


ووجهت البريطانية الاتهام لرجل بمحاولة قتل النساء الثلاث في فندق كمبرلاند في وسط لندن كما اتهم ثلاثة أشخاص آخرين بتهم جنائية بينها حيازة مواد مسروقة.
وقالت الشرطة في العاصمة البريطانية إنه تم توجيه ثلاث تهم لفيليب سبينس (32 عاما) بمحاولة ارتكاب جريمة قتل فضلا عن تهمة السطو المسلح.
ووجهت لتوماس إيفريمي (56 عاما) تهم حيازة مواد مسروقة والاحتيال وانتحال هوية مزيفة، كما وجهت لجيمس موس (33 عاما) تهمة حيازة مواد مسروقة.
ويمثل المتهمون الثلاثة أمام محكمة في ويستمنستر في العاصمة البريطانية السبت.
كما اتهمت امرأة تدعى كارلي بيكر (31 عاما) بتهمة حيازة مواد مسروقة وستمثل أمام المحكمة في ويستمنستر في الـ 15 من الشهر الجاري.
وقد أوضحت الشرطة أن إحدى النساء ما زالت ترقد في المستشفى في حالة حرجة، بينما تعاني رفيقتاها جروحا بليغة، لكنها لا تهدد حياتهما.
وقد عثر المحققون على مطرقة في مكان الجريمة، ويعتقد أن الحادث وقع في حدود الساعة الثانية فجراً.
مشاركة شرطة ابو ظبي
وكانت شرطة أبوظبي أرسلت محققين وموظفين من الدعم الاجتماعي الى العاصمة البريطانية فور وقوع الحادثة . وقال مساعد مفوض الشرطة البريطانية ان عملية التحقيق لا تزال مستمرة بفضل المساعدة والتعاون الممتاز من نظرائنا في شرطة أبوظبي.
وقال مارك رولي مساعد مدير شرطة ميتروبوليتان البريطانية ان التحقيقات مع المشتبه بهم بحادثة الاعتداء على المواطنات تتم بتنسيق وتعاون تام مع شرطة ابو ظبي واصفا التعاون بين الجانبين بالمثمر وقال انه تعاون عالي جدا وهو مستمر ومتواصل.
ومن جهتها، اكدت أويا درفش المتحدثة الرسمية باسم الشرطة البريطانية سكوتلانديارد، وصول عدد من ضباط شرطة ابو ظبي الى العاصمة لندن مشيرة الى ان البريطانين والاماراتيين يتعاونون بشكل كبير لحل هذه القضية وتقديم الجناة الى العدالة.
ولم تفصح درفش عن عدد ضباط شرطة ابو ظبي الذين وصلوا الى لندن او فيما اذا كانوا باشروا المشاركة في التحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية مع المشتبه بهم.
وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط هيو روبرتسون اتصل هاتفياً بوزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة الامارات أنور بن محمد قرقاش معربا عن مساندته لعائلات الضحايا واقاربهن، واكد له ان الحادث له اولوية قصوى لدى الشرطة البريطانية وان التعاون سيتم في هذه الحادثة بين شرطتي لندن وأبو ظبي على أعلى مستوى
وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت أربعة أشخاص على خلفية تعرض ثلاث نساء لهجوم بمطرقة في فندق كمبرلاند الذب عادة ما ينزل فيه زوار من دول الخليج العربية كونه يقع في وسط العاصمة وقريب من جميع الخدمات.
وقد ضربت النساء الثلاث بالمطرقة بعد أن تسلل رجل إلى غرفة في الطابق السابع من فندق كامبرلاند حيث كانت تنام النساء الثلاث رفقة ثلاثة أطفال في ساعة مبكرة الأحد الماضي.