أوقفت السلطات القضائية البريطانية المعتدين على الاماراتيات الثلاث بالمطرقة في لندن، إذ تبدأ محاكمتهم الخميس المقبل. ويواجه المتهم فيليب سبنس (32 عامًا) عقوبة بالسجن تتراوح بين 3و 15 عامًا.


دبي: أمرت دائرة الأمور المستعجلة في محكمة هامرسميث الابتدائية في العاصمة البريطانية لندن بالتحفظ على المتهمين في الاعتداء على الشقيقات الإماراتيات الثلاث، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات، في جلسة تعقد الخميس المقبل.

حال حرجة

نقلت تقارير بريطانية عن مصادر طبية في مستشفى سانت ميري في حي بادينغتون وسط لندن، حيث تعالج الشقيقات الإماراتيات الثلاث، أن الضحية الرئيسية في الهجوم بالمطرقة، واسمها عهود، ترقد في حال حرجة، إذ انإصابتها بليغة في الرأس، وهي في غيبوبة كاملة بعدما فقدت عينها اليسرى تمامًا، وكمية كبيرة من الدم، كما فقدت 95 بالمئة من وظائفها الدماغية.

وتعاني شقيقتها الثانية من كسرين في الجمجمة، وكسر في الذراع اليسرى وآخر في عظمة الوجنة. أما الثالثة فأصيبت بكسر في الجمجمة وطبلة الأذن اليسرى. وكشفت الشرطة البريطانية النقاب عن هوية المتهم فيليب سبنس (32 عامًا)، الذي تُوجه إليه تهمتا الشروع في قتل النسوة الثلاث، ومحاولة السطو عليهن.

وبحسب الادعاء، اقتحم سبنس جناح الفندق حيث كانت تقيم فيه الضحايا بغرض السرقة، وعندما استيقظت إحداهن ضربها بمطرقة قبل أن يهاجم شقيقتيها، ويفر. وذكرت التقارير أن سبنس يواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين 3و 15 عامًا. وتشمل المحاكمة كذلك توماس إفريمي (56 عامًا)، وتوجه إليه تهم الاحتيال وانتحال الشخصية والتعامل مع بضائع مسروقة، وهي التهمة التي وُجهت أيضاً إلى المتهم الثالث جيمس موس (33 عامًا).

حضور إماراتي

وحضر وفد شرطة أبوظبي جلسة المحكمة المستعجلة. ونقلت تقارير صحافية إماراتية عن عبدالرحمن غانم المطيوعي، السفير الإماراتي في لندن، قوله: quot;في إطار اهتمام القيادة بالمواطنين داخل الدولة وخارجها، تحركت السفارة من الساعة الأولى للحادثة، بناء على توجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، لتقديم كل ما تحتاج إليه العائلة المنكوبة وأفرادها المتواجدة في العاصمة البريطانية، من أجل مساعدتهم ونقلهم إلى سكن آمن، بعيدًا عما يمكن أن يكون خطرًا على حياتهم في لندن، إلى أن يتم الانتهاء من التحقيقquot;.

ولفت المطيوعي إلى أن السلطات البريطانية أولت حادث الاعتداء اهتمامًا كبيرًا على أعلى المستويات، وكان هناك متابعة مباشرة بين وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ونظيره البريطاني. وأعربت الشقيقتان للسفير عن بالغ تقديرهما وامتنانهما لقيادة الإمارات والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، على اهتمامهما، عن طريق التواصل الدائم مع فريق السفارة الذي تم تخصيصه للمتابعة وتأمين الحماية والمتابعة مع السلطات البريطانية، وتقديم التسهيلات اللازمة لهن ولأفراد عائلتهن.

فوجئ بهنّ

وكانت ثلاث سيدات إماراتيات ثلاثينيات قد أصبن، إصابة إحداهن حرجة، بسبب هجوم بمطرقة تعرضن له قرابة الثانية فجر 6 نيسان (أبريل) في فندق كانبرلاند اللندني، بيد رجل فاجأهن أثناء نومهن. وقال المحققون إن المشتبه فيه تسلل إلى غرفة في الطابق السابع من الفندق المصنف أربع نجوم، قرب ماربل أرتش وسط لندن، واعتدى على الاماراتيات الثلاث.

وأضاف المحققون حينها أن المشتبه فيه فوجئ باستيقاظ إحدى الاماراتيات، فبادر إلى ضربهن بمطرقة عثر عليها في المكان. وقال أندي تشالمرز، كبير محققي الشرطة البريطانية: quot;العنف المستخدم في هذا الهجوم غير اعتياديquot;.