دبي: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الاثنين فرار ثلاثة اشخاص من مركز للتوقيف في المحرق شرق المنامة في ثاني عملية من نوعها خلال اسبوعين. وأشارت الوزارة على حسابها في موقع تويتر الى "تكثيف الإجراءات الأمنية للقبض عليهم".

وفيما لم تعلن الوزارة التهم الموجهة للهاربين، قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ان الثلاثة متهمين في قضايا تتعلق بالاحتجاجات التي يقودها الشيعة. وافاد شهود أن السلطات الامنية عززت الاجراءات الامنية في الطرق المؤدية الى مركز التوقيف في الحوض الجاف في اقصى جنوب جزيرة المحرق، ثاني اكبر جزيرة في ارخبيل البحرين بعد المنامة.

ويخصص مركز توقيف الحوض الجاف للموقوفين على ذمة القضايا الذين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية بعد. وقد قبضت الشرطة في 23 نيسان (أبريل) الماضي على شيعيين هربا من سجن جو في جنوب البلاد قبل يومين.

وقال وكلاء الدفاع عنهم ان الشابين متورطان في اعمال عنف خلال تظاهرات للشيعة. واكدت وزارة الداخلية القبض عليهما أثناء اختبائهما بمنزل في منطقة سار ذات الغالبية الشيعية في شارع البديع، و"معهم مجموعة من المطلوبين أمنيا". وادى فرارهما الى نقل مسؤول المؤسسات العقابية من منصبه.