يبدو أن فرنسا تحتاج إلى مساعدة الصين لتدريب رجال شرطتها على كيفية حماية السيّاح خلال وجودهم في البلاد.


لميس فرحات من بيروت: طلبت السلطات الفرنسية من الصين استقدام ضباطها لإجراء دوريات في مقاصد سياحية في باريس هذا الصيف، في ظل ازدياد الاعتداءات والسرقات التي تستهدف الزوار الصينيين.

وستدعو الشرطة الفرنسية 10 من نظرائها الصينيين لإجراء دوريات مشتركة بهدف تقديم خدمة أفضل للسيّاح الصينيين، وفقًا لما قاله وزير الداخلية الفرنسية بيرنارد كازنوف.

مترجمون

إلى جانب هذه الدوريات، يعمل أفراد الشرطة الصينيون كمترجمين للسيّاح لتسهيل التواصل مع الشرطة المحلية، في حين لا تزال المفاوضات جارية بشأن الترتيبات المحددة. يُشار إلى أن نحو 1.5 مليون صيني زاروا فرنسا في العام الماضي، وأنفقوا 794 مليون دولار، ما يسلط الضوء على أهمية السيّاح الوافدين من الصين وضرورة حمايتهم.

لكن الزيادة في عدد السيّاح الصينيين تصاحبها زيادة في حالات السرقة والهجمات ضدهم، إذ تعرضت مجموعة من 23 سائحًا صينيًا للسرقة في العام الماضي في مطعم، بعد وقت قصير من وصولهم إلى مطار شارل ديغول في باريس.

كما تعرض ستة طلاب صينيين لهجوم على يد ثلاثة رجال في منزلهم بغرب فرنسا، إلى جانب أعمال السرقة التي ارتفعت 22 بالمئة بحق الصينيين في باريس خلال العام الماضي.
&