أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي نايف العجمي اليوم قبول الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقالته من منصبه. واتهم مسؤول أميركي العجمي بتقديم دعم مالي للإرهابيين.


الكويت: أعلن نايف العجمي، وزير العدل والاوقاف الكويتي، الذي اتهمه مسؤول اميركي بتقديم دعم مالي للارهابيين، أن امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل استقالته. وكتب العجمي على حسابه بموقع "تويتر": "اشكر الامير لقبوله استقالتي وتفهمه الاسباب". وهي المرة الثانية التي يعلن فيها العجمي الاستقالة.

في الاتجاه الخطأ

وكان& العجمي أعلن&الشهر الماضي أنه قدم استقالته، بعد أن اتهمه مسؤول أميركي بأن لديه علاقات مع جهاديين في سوريا، لكن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح رفضها. ولم يوضح العجمي اسباب استقالته، لكن الصحف المحلية عزتها إلى مشاكل صحية.

وكان ديفيد كوهين، وكيل وزارة الخزانة الاميركية لشؤون الارهاب والاستخبارات الماليةـ اعتبر في الشهر الماضي أن تعيين العجمي وزيرًا "خطوة في الاتجاه الخطأ، فللعجمي تاريخ في الترويج للجهاد في سوريا".

ونقل عن المسؤول الاميركي قوله في محاضرة إن صور العجمي وضعت على ملصقات لجمع الاموال لصالح جبهة النصرة، المرتبطة بتنظيم القاعدة.

دافع إنساني

لكن الحكومة الكويتية رفضت الاتهامات الاميركية بحق العجمي وجددت ثقتها فيه. واكد مجلس الوزراء حينها انه يتابع باستياء اتهامات احد المسؤولين الاميركيين لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بمناصرته الجهاد في سوريا.

وافاد البيان بأن العجمي اوضح موقفه امام مجلس الوزراء ونفى الاتهامات بشكل قاطع. وأكد العجمي مشاركته في جمع اموال لسوريا، موضحًا انه فعل ذلك بدافع انساني وليس لدعم النصرة. والعجمي الذي كان يشغل منصب عميد الدراسات الاسلامية في جامعة الكويت عين وزيرا في كانون الثاني (يناير) الماضي.
&