القدس: اعترف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين بان عمليات البحث المكثفة التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي وقوات الامن للعثور على ثلاثة شبان اسرائيليين فقدوا منذ الخميس "قد يستغرق بعض الوقت".

وقال نتانياهو في تصريح تلفزيوني مقتضب من مقر القيادة العسكرية لمنطقة الوسط "يجب ان نكون مستعدين لاحتمال ان الامر سيستغرق وقتا".
&
واضاف "نعمل بطريقة مسؤولة وحازمة ضد حماس. واعتقلنا اكثر من مئة من ناشطيها" في اشارة الى موجة الاعتقالات وخصوصا في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
من جهته، حذر وزير الدفاع موشيه يعالون من ان حركة حماس "ستدفع ثمنا باهظا".
&
واتصل نتانياهو بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين من اجل المساعدة في العثور على الاسرائيليين.
ويواصل الجيش الاسرائيلي الاثنين عمليات البحث عن الشبان ونشر تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية تعد الاكبر منذ نهاية الانتفاضة الفلسطينية الثانية في عام 2005.
&
واختفى الفتية الثلاثة مساء الخميس قرب غوش عتصيون حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس. وتقع كتلة غوش عتصيون الاستيطانية بين مدينتي بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية.
والشبان هم ايال افراخ (19 عاما) من بلدة العاد الدينية قرب تل ابيب ونفتالي فرينيكل من قرية نوف ايالون قرب الرملة بينما يقيم الثالث وهو جلعاد شاعر (16 عاما) في مستوطنة طلمون في الضفة الغربية المحتلة.
&