دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاربعاء الى المحافظة على وحدة العراق واستقراره من خلال عملية سياسية يشارك فيها جميع العراقيين من دون استثناء، حسبما أفاد بيان صادر من الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان، الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، ان الملك عبد الله شدد خلال استقباله في قصر الحسينية في عمان وفدا برلمانيا فرنسيا "على ضرورة المحافظة على وحدة العراق واستقراره من خلال عملية سياسية تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي من دون استثناء".

من جانب آخر، قال الملك عبد الله خلال ترؤسه جانبا من اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء "أطمئن الجميع أن الأردن قوي ومتخذ كل الاحتياطات، ومستعد للتعامل مع أي تطورات في المنطقة لحماية شعبه وحدوده وأراضيه".

وأضاف "الحمد لله، نحن في الأردن في موقف قوي جدا، وهناك تعاون وتنسيق بين الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لحماية الأردن وحماية حدودنا وأمننا الداخلي، ونحن نراقب ما يجري في الإقليم، ونحن بألف خير".

ويسيطر مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المتطرف وتنظيمات اخرى وعناصر من حزب البعث المنحل على مناطق واسعة من شمال العراق منذ اسبوع في اطار هجوم كاسح بدا في محافظة نينوى. وسيطر التنظيم خصوصا على الموصل، كبرى مدن نينوى وثاني اكبر مدن العراق.

&