تم مساء الثلاثاء توجيه الاتهام الى تييري هيرزوغ محامي الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي في التحقيق الجاري حول استغلال النفوذ، بحسب ما اعلن وكيله المحامي بول-البير ايوينز.

&وقال ايوينز للصحافيين "تم اتهام (هيرزوغ) استنادا الى الوقائع التي تعرفونها والتي نرفضها. لا يوجد اي دليل مادي يدعم هذه الاتهامات" من دون ان يحدد التهم الموجهة الى هيرزوغ.
&
واوضح ان "هذه الوقائع لا ترتكز الا على تنصت نحن نرفضها وسوف ندحض شرعيتها بقوة".
&
وقال ايضا "اعتقد انها المرة الاولى في فرنسا بالتأكيد وربما في العالم ان تكون هناك محاولة لاستعمال التنصت بين محامي وموكله (...) سوف نعترض على هذا الامر".
&
واضاف ان "تييري هيرزوغ حر. لا يزال محامي نيكولا ساكوزي" الذي يستطيع التواصل معه.
&
وكذلك تم توجيه الاتهام الى المحامي العام في محكمة النقض جيلبير ازيبير مساء الثلاثاء خصوصا لناحية استغلال النفوذ، حسب ما اعلن وكيله المحامي جوزيه الليغريني لوكالة فرانس برس.
&
ويتحرى المحققون في ما اذا كان ساركوزي (59 سنة) حاول بمساعدة محاميه هيرزوغ الحصول على معلومات من القاضي جيلبير ازيبير حول قرار قضائي يطاله مقابل وعد بمنحه منصبا بارزا في موناكو.
&
وقانونيا يعاقب على استغلال النفوذ بموجب عدة مواد في قانون العقوبات باحكام قد تصل الى السجن 10 سنوات وغرامة بقيمة 150 الف يورو وفقا للظروف. لكن هذا الامر نظري في هذا الملف. ولا يلاحق اي فرد حاليا بهذه التهمة ولم تصدر اي ادانة ولا تعرف بعد التهم التي ستوجه الى هذا الشخص او ذاك.