القدس: حملت الرئاسة الفلسطينية الاربعاء اسرائيل "كامل المسؤولية" عن خطف وقتل الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير في القدس الشرقية المحتلة في ما يبدو هجوما انتقاميا بعد مقتل ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بادانة خطف وقتل ابو خضير مثلما ادان هو خطف الاسرائيليين الثلاثة في حزيران/يونيو الماضي.
&
وقال مكتب عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "يطالب الرئيس عباس نتانياهو بان يدين خطف وقتل الفتى محمد ابو خضير من القدس كما ادنا نحن خطف وقتل" الاسرائيليين الثلاثة.
&
وبعدها بوقت قليل، دان نتانياهو مقتل الفتى (16 عاما) ووصفه بالجريمة "الشنيعة". وقال مكتب نتانياهو في بيان ان "رئيس الوزراء نتانياهو تحدث قبل ظهر اليوم (الاربعاء) مع وزير الامن الداخلي اسحق اهرونوفيتش
وطالب بفتح تحقيق من اجل العثور باسرع وقت ممكن على منفذي هذه الجريمة الشنيعة".
&
وتفاقم التوتر منذ 12 حزيران/يونيو بعد خطف ثلاثة اسرائيليين قرب الخليل وعثر على جثثهم يوم الاثنين، وحملت اسرائيل حركة حماس المسؤولية وتوعدت بالرد.
&
وقالت الشرطة الاسرائيلية انها تحقق في بلاغات حول الاختطاف واكدت العثور على جثة ابو خضير ولكنها لم تؤكد ان كانت هناك علاقة بين الحادثين.


فرنسا تؤكد أن قتل الفلسطيني في القدس "روعها"

ووصف وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الاربعاء حادث مقتل&الطفل الفلسطيني في القدس&بـ"المروع".

وقال فابيوس ان "قتل فتى فلسطيني خطف في القدس الشرقية روعني"، مؤكدا انه "يجب التعرف على مرتكبي هذه الجريمة واحالتهم على القضاء".